• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يناسب الوحدات السكنية الضيقة

أثاث بنمط كلاسيكي ورؤية عصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

خولة علي (دبي)

تتربع مفردات قطع الأثاث التي تجمع الفخامة بالأسلوب العملاني المريح، على قمة اختيار كثير من الأفراد، حيث يجدونها أنسب للأبنية العصرية ذات الوحدات الضيقة، فالكل أصبح يبحث عن قطع أثاث تغطي احتياجاته، وقد وفرت شركات صناعة الأثاث تصاميم تسير في ركب التطور المذهل في صناعة الأثاث.

ومن بين شركات صناعة الأثاث التي تقدم مفهوماً كلاسيكياً برؤية عصرية، تحافظ على الروح التقليدية بثوب متجدد، يقدم خبراء التصميم في الحذيفة للمفروشات قطعاً عصرية مصنوعة يدوياً، تعكس مفاهيم الأناقة، وتنشرها في أجواء البيت. ومنها الصوفا الفخمة ذات الجلد البني الأصلي والقيمة اللازمنية، إلى الصوفا عصرية التصميم والمريحة في الوقت نفسه، ما يجعل البيت أكثر راحة.

ويؤكد خبراء تصميم في الحذيفة للمفروشات أن كل تصميم، بهالته وروحه الفريدة، سيملأ البيت بالفخامة والسحر، وتنبض فيه الكثير من المفاهيم التي تفتح طيات النمط القديم، بمظهر عصري، وتترجم محتويات الفراغ، ولا بد من خلق الإبداع في الفراغ من خلال صنع أفكار جديدة وبطريقة متناسقة، لتعطي شعوراً بالفن، فيصبح الديكور بعيداً عن النمطية.

ويعد التنسيق أساس الديكور الداخلي، فكلما ابتعد عن النمطية في ترتيب الأثاث، كلما كان الديكور أجمل، لذا يجب تحديد نقطة ارتكاز تكون بمثابة مركز الفراغ الذي يتم تنسيق قطع الأثاث حولها، وكذلك ترتيب التحف الفنية من حيث أشكالها وأحجامها حتى تكون الأجزاء مترابطة من حيث النمط، والتوزيع.

وقدم مصممون في الحذيفة قطع أثاث تصب فكرتها في خلق أجواء أنيقة وساحرة لا تخرج عن نطاق الراحة، ومن بينها تصميم صوفا من الجلد البني على النمط الفكتوري، تجتمع فيه الفخامة والعملانية، فهي وثيرة وذات مساند مثالية للاستلقاء والاستمتاع بقراءة كتاب أو الاسترخاء لمشاهدة التلفزيون. وفيها عناصر تمنح هذه الصوفا البنية مظهراً تقليدياً، وتعكس طابعاً كلاسيكياً يضفي جرعة إضافية من الفخامة على مساحات الجلوس الرحبة. ويمكن انتقاء صوفا «موناليزا» الجلدية العصرية المريحة والفخمة.

ويمكن خلق محطة ملحقة بصالة الجلوس، وجعلها محطة غنية لتناول الطعام، من خلال انتقاء طقم مائدة الطعام «بروكلين»، المكونة من 7 قطع التي تتمتع بشكل مبتكر، فيما الكراسي باللون البيج، ومقاعدها مصنوعة من نسيج شبيه بالكتان، ومتصلة بساق معدنية صلبة، لضمان الراحة والمتانة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا