• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

منها 10,6 مليار خلال جلسة الأمس

22,8 مليار درهم خسائر الأسهم في جلستين مع غياب «دعم المؤسسات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل(أبوظبي)

منيت الأسهم المحلية بخسائر جديدة للجلسة الثانية على التوالي من تداولات العام 2015 أمس، بلغت قيمتها 10,6 مليار درهم لترتفع خسائرها في جلستين إلى 22,8 مليار درهم، متأثرة بغياب تام لمحافظ الاستثمار المؤسساتية المحلية والأجنبية التي تفضل عدم دخول الأسواق في المرحلة الحالية، إلى حين إعلان الشركات عن نتائجها المالية وتوزيعات أرباحها.

وتخلت المؤشرات الفنية عن حواجز دعم مهمة، وبأحجام تداولات منخفضة للجلسة الثانية على التوالي لامست 700 مليون درهم، وسط مخاوف من أن تعيد موجة الهبوط الجديدة، الأسواق إلى المستويات المتدنية التي ارتدت منها منتصف الشهر الماضي.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1,5%، محصلة تراجع محدود لسوق أبوظبي بنحو 0,47%، وحاد لسوق دبي المالي بنسبة 3,3%، بعدما كسر السوق مستوى دعم جديد عند 3600 نقطة.

وقال وليد الخطيب مدير شركة ضمان للأوراق المالية، إن المؤشرات الفنية للأسواق عادت من جديد إلى كسر حواجز الدعم التي كانت قد ارتدت إليها خلال موجة الهبوط التي مرت بها الشهر الماضي، عندما ارتد سوق دبي المالي وارتدت من قرابة 3000 نقطة وبحجم تداولات مرتفع للغاية، مضيفاً أنها تعاود الهبوط من جديد حالياً، ولكن بحجم تداول منخفض، في ظل عدم وجود محفزات تمكنها من التماسك.

وأضاف أن المؤشرات تشير إلى أن الأسواق ستواصل هبوطها إلى أن تصل إلى مستويات سعرية أكثر إغراءً للمشترين من المحافظ والمؤسسات المالية التي تراقب الأوضاع حاليا، ولا تفضل الدخول في الفترة الحالية، لوجود قناعة بأن الهبوط سيتواصل إلى مستويات ربما تكون أبعد مما شهدته الأسواق في موجة الهبوط الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا