• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أطلقت مبادرة «تبون تقرون؟» لتوفير بيئة مريحة للمرضى

شما بنت سلطان بن خليفة تحفز أطفال مستشفى المفرق على القراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، مبادرة الأطفال «تبون تقرون؟» في مستشفى المفرق الذي تملكه وتديره شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ضمن مبادرتها الخيرية المجتمعية التي تشمل العناية بالطفولة من خلال القراءة واللعب.

وقامت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، بتصميم غرفة مخصصة لترفيه الأطفال ووفرت عدداً من القصص والألعاب كهدية لمرضى عنبر الأطفال في مستشفى المفرق، ليسهم في التخفيف من آلامهم وتجاوز محنتهم الصحية.

وأريد أن أقرأ هي غرفة مخصصة للأطفال لمنحهم بيئة مريحة ومفيدة خلال إقامتهم في المستشفى، حيث تضم مجموعة من الكتب الترفيهية المخصصة للرسم والتلوين، بالإضافة الى قصص، وألعاب توفر للأطفال مكاناً خارج غرفهم وتسهم في إفساح المجال، لتنمية مهارات القراءة واللعب لديهم، وهي مساحة بديلة لإكمال العلاج الطبي الذي يوفره المستشفى في بيئة معززة لطفولتهم.

وأفادت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، بأن هذه المبادرة جزء من عملها المجتمعي بالتعاون مع مجموعة من الفنانين والجهات المانحة، لتشجيع الأطفال في المستشفيات على القراءة وتوفير مساحة لهم ولأسرهم للعب والانطلاق خلال تواجدهم في المستشفيات، والخروج من الغرف المنومين فيها للترفيه وتعزيز عملية الشفاء تحت إشراف الطاقم التمريضي والطبي في المستشفى. وأضافت: «أتمنى أن أقدم لحظات قليلة من المرح للطفولة من خلال هذه المبادرة في مستشفى المفرق، وقد لمست فرحة الأطفال ونجاح الفكرة الأمر الذي يشجعني على تطبيق مبادرة» تبون تقرون؟» في باقي مستشفيات شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في الأيام المقبلة بإذن الله تعالى، وأقدم شكري لكل من قدم لي الدعم لتحقيق هذه المبادرة».

وأشادت مديرة عنبر الأطفال فرانسس فرايزر، بهذه المبادرة التي أسعدت مرضى عنبر الأطفال، حيث يضم العنبر 46 سريراً ويستقبل 10 أطفال يومياً، من الحالات الباطنية والجراحية، وتتراوح أعمار الأطفال ما بين 0 إلى 13 عاماً، بعضهم منومون لأيام وأسابيع وليست لديهم وسيلة ترفيهية ماعدا برامج التلفزيون، وأضافت:» أن هذه الغرفة الترفيهية ستساعدهم على تمضية أوقات مسلية ومفيدة بإشراف طاقمنا الطبي والتمريضي». وأعرب لي هنتلي المدير التنفيذي لمستشفى المفرق عن تقديره وإعجابه بهذه المبادرة المميزة التي ستدعم جودة الخدمات الصحية المقدمة والتي يسعى مستشفى المفرق على توفيرها لمرضاه على الدوام.

وأضاف: «وفرت مبادرة الشيخة شما البيئة الهادئة والسعيدة للأطفال للعب والتعلم من خلال القراءة التي سيستفيد منها جميع أطفال العنبر في مستشفى المفرق، ونحن نشكرها بإخلاص لعطفها وبذلها من وقتها وجهدها والموارد اللازمة لتحقيق هذا الإنجاز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض