عاقبت زائراً إيرانياً بالسجن لمدة 25 عاماً بتهمة مماثلة

انتداب محام للدفاع عن بنجاليين بتهمة الاتجار في المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 فبراير 2011

دبي (الاتحاد) – طلبت محكمة الجنايات في دبي برئاسة القاضي السعيد برغوث من النيابة العامة ندب محاميين للدفاع عن عاطلين من الجنسية البنجالية انكرا أمامها أمس اتهامهما بإحراز المخدرات بقصد الاتجار فيها من خلال لفافتين ورقيتين تحتويان على نحو 4 جرامات من مادة الماريجوانا المخدرة.

وعاقبت المحكمة زائراً إيرانياً يبلغ من العمر 31 عاما بالسجن لمدة 25 عاماً لإدانته بتهمة الاتجار بالمخدرات في وقت ارجأت الى وقت لاحق قضيتي اتجار بالمخدرات.

وتعود تفاصيل قضية العاطلين عن العمل اللذين احالتهما النيابة العامة صباح امس الى محكمة الجنايات الى الأول من أغسطس الماضي حينما تم ضبطهما بكمين لشرطة دبي بعد أن شرعا ببيع كمية المخدرات المضبوطة معهما لمصدر في شرطة دبي مقابل 500 درهم. في حين أظهرت لائحة اتهام الزائر الايراني الذي تمت معاقبته بالسجن مدى الحياة انه حاز بقصد الاتجار 88 جزءا من أقراص بيضاء اللون تزن صافيا 9 جرامات من مادة الميثادون فضلاً عن ان الفحوصات المخبرية كشفت عن تعاطيه مادتين مخدرتين وأوضح رقيب أول في شرطة دبي أن الزائر تم ضبطه وهو يحاول بيع مصدر لشرطة دبي كمية من المخدرات المضبوطة بحوزته.

وتتهم النيابة العامة في القضيتين اللتين ارجأتهما المحكمة نيجيريا وآخر من سشلي وباكستانيين تقول إن النيجيري والسيشيلي جلبا 483 جراماً من مادة الهيروين الى الدولة بقصد الاتجار بهما فيما بينت ان الباكستانيين احرزا بقصد الاتجار نحو 700 جرام من مادة الهيروين.

وعاقبت المحكمة عاطلاً عن العمل “مواطن” يبلغ من العمر 26 عاماً بالحبس لمدة 6 اشهر بعد ان أدانته باتهامات النيابة العامة له بخطف زائرة فلبينية تبلغ من العمر 31 عاما ذلك حينما ادخلها في ابريل الماضي عنوة في مركبته واتجه بها الى منطقة مردف وهددها بازهاق روحها والاعتداء عليها والاتيان باصدقائه كي يغتصبونها.

وجاء هذا الحكم الذي نطقت فيه المحكمة بحق العاطل عن العمل عقب لحظات من إقرار الهيئة القضائية بتحديد الأول من مارس المقبل موعداً لتقرير مصير سائق من الجنسية الباكستانية يبلغ من العمر 47 عاماً تتهمه النيابة العامة باغتصاب فتاة بريطانية كان يقلها بواسطة سيارة الأجرة التي يعمل عليها فجراً الى بيتها بعد ان استغل حالة سكرها الشديد، فيما انكر المتهم خلال عرضه أول مرة أمام المحكمة هذه الاتهامات وقال للمحكمة إن الفتاة هي التي راودته عن نفسه الامر الذي جعله لا يقو على مقاومة اغراءاتها وهي في السيارة معه الامر الذي دفعه لممارسة الجنس معها برضاها.

وتسبب عدم حضور عاطل عن العمل من الجنسية الإيرانية واخر لا يحمل اوراقا ثبوتية في العقد الثاني من عمرهما بتأجيل القضية المتهمين فيها بهتك عرض طالب اماراتي بالإكراه من خلال تنويم المجني عليه عن طريق اذابة حبوب منومة في الشاي الذي قدماه له.

على صعيد متصل أصدرت المحكمة أمس أحكاما بالعديد من قضايا الرشوة والسرقة كان ابرزها معاقبة سائق وزائر من جنسية عربية بالحبس لمدة 3 اشهر وابعادهما عن الدولة لعرضهما رشوة بقيمة الف و150 درهماً على موظف عام لدى مواقف شاحنات التابعة لجمارك دبي بمنطقة الميناء الجاف مقابل ادائه عمل لهما مخالف لواجباته. وفي هذه الاثناء قررت رئاسة المحكمة تحديد يوم 27 مارس المقبل موعداً للنظر بقضية موظف عام سرق سماعة “بلوتوث” بقيمة 500 درهم من السوق الحرة بمطار دبي الدولي.

وعاقبت المحكمة كاتبا وربة بيت من جنسية عربية بالحبس لمدة 3 اشهر وابعادهما عن الدولة لسرقتهما في اكتوبر الماضي أموالا منقولة من محل ازياء نسائية ذائع الصيت في دبي، وهو الحكم ذاته الذي تم إقراره بحق عاطل عن العمل من الجنسية الأفغانية لتزويره بطاقة صحية.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

‎تكررت حوادث سقوط الأطفال من نوافذ الشقق والشرفات فمن هو المسؤول؟

البلديات
الشرطة المجتمعية
الأسرة
كل الجهات مجتمعة