• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قطر .. جرافيتي يتمنى التسجيل في شباك «العنابي»

الأندية تتهرب من حقوق اللاعبين!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

طالب اتحاد الكرة القطري الأندية بضرورة احترام عقود لاعبيها والحفاظ علي حقوقهم المالية وفقاً للعقود المبرمة، وذلك بعد أن لاحظ في الآونة الأخيرة ارتفاع أعدد اللاعبين الذين يواجهون صعوبات في الحصول على مستحقاتهم المالية، وفقاً للعقود المبرمة مع أنديتهم، من منطلق مبدأ احترام العقود والذي هو ركيزة من أهم الركائز والقيم الأساسية في عالم كرة القدم، والتي تجب مراعاتها والعمل على تطبيقها، في إطار سعي اتحاد الكرة إلى ضمان جميع الحقوق، سواء للاعبين أو الأندية على حد سواء، من أجل الارتقاء بمنظومة كرة القدم القطرية. وقال الاتحاد إنه في حال تقاعس الأندية عن سداد حقوق لاعبيها، فإنه يحق للاعب فسخ العقد مع ناديه لأسباب عادلة توضح مبادئ احترام حقوق اللاعبين التي لا تندرج تحت اختصاص غرف الفيفا، مع الأخذ في الاعتبار المعايير الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومحكمة التحكيم الرياضي الدولية.

وحدد اتحاد الكرة فترة السماح للنادي لدفع المستحقات المالية الأساسية والتي لا تقل عن 60 يوماً من تاريخ استحقاق الدفع، على الأقل راتب شهرين، وفقاً للعقد المصدق عليه من قبل الاتحاد ومؤسسة دوري نجوم قطر، وقيام اللاعب بإخطار النادي بالتقصير، وذلك بكتاب رسمي، للمطالبة بالدفع خلال مهلة زمنية لا تقل عن 10 أيام، وفي حال عدم السداد خلال المهلة الزمنية المحددة، يخطر اللاعب النادي بكتاب رسمي بإعطائه مهلة نهائية لا تقل عن 5 أيام، وذلك لسداد مستحقاته المالية، وبعد انقضاء المهلة النهائية دون قيام النادي بسداد هذه المستحقات المالية، يعد هذا سبباً كافياً لإنهاء العقد دون عواقب وفقاً للمادة 28 من لائحة أوضاع اللاعبين وانتقالات اللاعبين مع أهمية النظر لجميع القضايا، وفقاً لظروف كل قضية على حدة.

على جانب آخر، قدم نادي السد محترفه الجديد المهاجم البرازيلي إدينالدو باتيستا ليبانيو الشهير باسم «جرافيتي» لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عقده في مقر النادي، بحضور جاسم الرميحي أمين السر العام في النادي، ومحمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة واللاعب وممثلي وسائل الإعلام وعدد من الجماهير السداوية، ليعلن النادي عن انضمام اللاعب رسمياً إلى صفوفه حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة. وفي بداية المؤتمر، وجه جاسم الرميحي الشكر إلى إدارة النادي الأهلي على موافقتهم على إعارة اللاعب، وقال: «جرافيتي لاعب مميز يتمتع بإمكانات جيدة، وسبق أن لعب في العديد من الأندية الكبرى، ووجوده مع السد إضافة كبيرة بكل تأكيد». وأضاف: «المفاوضات بدأت مع الأهلي الإماراتي منذ ثلاثة أسابيع، وكان هناك تفاهم وتساهل كبير من قبل إدارة النادي الأهلي التي أبدت موافقتها على إعارة اللاعب، وهذا ليس غريباً على أندية الإمارات وتعاونها معنا».

ومن جانبه، أعرب جرافيتي عن سعادته بالانضمام إلى صفوف السد، قائلاً: «السد يعتبر تحدياً جديداً بالنسبة لي، لاسيما أن السد هو زعيم الأندية القطرية، كما أنه بطل آسيا عام 2011 وثالث العالم في العام نفسه، فهو فريق كبير وله مكانة كبيرة في الخليج». وأضاف: «فرصة جيدة أن أخوض تجربة اللعب في الدوري القطري فهو دوري قوي وبه نجوم كثيرون، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق وننجح في الفوز ببطولة الدوري، وأيضاً التأهل في دوري أبطال آسيا»، مشيراً إلى أنه يسعى للاندماج سريعاً مع الفريق، خاصة أنه يعرف الكثير عن السد الذي واجهه في البطولة الآسيوية العام الماضي.

وعن مواجهة «العنابي» في البطولة الآسيوية الثلاثاء المقبل، قال: «أتمنى أن أشارك في المباراة، وأساهم مع زملائي لتحقيق الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة، وبالتأكيد أسعى جاهداً للتسجيل وترجيح كفة السد في المباراة». وكان المغربي حسين عموته قد أكد مشاركة اللاعب أمام «العنابي» لتكون الأولى للاعب مع ناديه الجديد.

وفي شأن آخر، واصل قطر انتصاراته وهزم مضيفه الشحانية 2-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم. سجل الهدفين المدافع الجزائري رفيق حليش (39) والتونسي حمدي الحرباوي (56)، ورفع الأخير رصيده إلى 15 هدفا تساوى بها مع الكونغولي الان ديوكو هداف الأهلي. وتقدم قطر إلى المركز الثالث مؤقتاً بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة، وظل الشحانية في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 12 نقطة.

وفرط السيلية بفوز مهم كان في متناوله وخرج متعادلاً مع ضيفه الخور 2-2. سجل للسيلية عبد الرحمن الحرازي (8) ومصطفي جلال (75 خطأ في مرمى فريقه)، وللخور البرازيليان ماركوس انطونيو (72) وجوليو سيزار (80)، وأهدر الأخير أيضاً ركلة جزاء (52). ورفع كل من الفريقين رصيده إلى 21 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا