السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الذهبي يسطع في أزياء الأمسيات

الذهبي يسطع في أزياء الأمسيات
25 ابريل 2016 12:04
ماجدة محيي الدين (القاهرة) أطلق مصمم الأزياء المصري عمرو البنا أحدث مجموعاته من الأزياء الراقية لسهرات وحفلات الزفاف لعام 2016، تحت عنوان «شروق الشمس»، طغى عليها اللون الذهبي، والأقمشة المتماسكة لإطلالة واثقة ومتألقة. توليفة فنية نجح البنا في تقديم توليفة فنية تعكس حسه الفني وبراعة فنون الهوت كوتيور، ودقة العمل اليدوي، حيث دمج الأقمشة الخفيفة الشفافة مع خامات متماسكة، فجاء التول مع البروكار والشيفون بجوار التفتاه والجوبير مع الأورجانزا والساتان والدانتيل، وأضفى مزيداً من الرفاهية على التصاميم من خلال ابتكاره رسومات وأفكاراً جديدة في التطريز اليدوي الرقيق، راسماً تصاميمه بريشة فنان تشكيلي قبل أن يحولها إلى فساتين سهرة. وحول فكرة المجموعة، يقول «اخترت أن تبدو المرأة في سهرات 2016 أكثر دفئاً وإشراقاً، وكأنها شمس في الأمسيات»، لافتاً إلى أن اللون الذهبي يحتاج إلى دقة في التعامل معه حتى لا يفقد أناقته، لذا فقد قرر كسر شدة توهجه بألوان أكثر هدوءاً. ويضيف «استخدمت خامات متعددة، ما يعكس مشاعر المرأة المتناقضة، فهي قد تظهر في غاية القوة والثقة، لكنها في جزء منها كائن رقيق وشفاف». وحول أكثر الخامات استخداماً في مجموعته، يقول «معظم التصاميم تعتمد على الأقمشة السميكة كالبروكار الذي عاد بقوة إلى السهرات، وهو خامة تعطي الإحساس بالفخامة والقوة، إلى جانب أقمشة أكثر نعومة ورهافة مثل التول والشيفون والحرير». خط مميز يؤكد أن استخدامه للتطريز اليدوي بالشوارفسكي والأحجار، اقتصر على بعض الموديلات ليمنح الفستان تفرداً، موضحاً أنه يسعى في كل مجموعة لابتكار خامات جديدة عن طريق التركيب والإضافة والقص والتفريغ بالليزر. وعن تأثره بالطبيعة، يقول «أستلهم أفكاري من الطبيعة، وأجد فيها الذي يحفزني لابتكار قصات وأكسسوارات تعبر عن تقلباتها وسحرها، كما أنني أختار الألوان والخامات بما يخدم الفكرة التي أريدها». ويرى أن تنوع التصاميم بين البساطة والجرأة، جزء من الخط المميز له على مدار سنوات عمله في عالم الموضة؛ فهو يخاطب النساء من عمر 18 إلى 50 سنة، وجميعهن يبحثن عن الجديد، مؤكداً أنه يحرص على إضافة أكسسوارات مختلفة لكل تصميم تتلاءم وطبيعته، منها الشال والكاب والحقائب والأحذية، حتى الحلي وغطاء الرأس. ويشير البنا إلى أن استخدامه للفراء بألوان متعددة كان جزءاً أساسياً من المجموعة، حيث استعاد الفراء تألقه، خاصة في سهرات الشتاء، موضحاً أنه يمنح المرأة الدفء والنعومة. وطغى على مجموعة البنا الأخيرة اللون الذهبي بدرجاته المتفاوتة والبرونزي والأوف وايت والبيج، إلى جانب الأحمر الغامق والأسود والألوان الباستيل الحالمة، ومنها الفستقي والوردي والأصفر الكناري.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©