• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م

250 طالباًً جامعياًً

سفراء مهرجان «قصر الحصن» يـروون تاريخ أبوظبي للزوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

خديجة الكثيري (أبوظبي)

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان قصر الحصن بأبوظبي، التي انطلقت في 11 فبراير الجاري وتستمر حتى 21 من الشهر، حيث حرص الزوار على زيارة مختلف أنشطة المهرجان التي تسهم في إحياء التراث الإماراتي، وتسليط الضوء على تاريخ أبوظبي منذ ما يزيد على قرنين من الزمان وتستعرض مراحل التطور وصولا إلى النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات، بمساهمة ملموسة من شباب وبنات الإمارات المنضمين إلى برنامج سفراء « قصر الحصن».

فقد انتشر عدد كبير من المتطوعين المنضمين إلى البرنامج في جميع أركان المهرجان ليسهموا بجهودهم في التعريف بهذا المكان التاريخي، حيث يسارعون بتوجيه وخدمة الجمهور بأريحية وشعور بالمسؤولية حتى يخرج الحدث على أفضل ما يكون، وهذا ليس بغريب على أبناء الإمارات، الذين يثبتون كل يوم أنهم عند حسن ظن الجميع، وقادرون على تأدية جميع المهام بنجاح.

مشاركة شبابية

يشارك هذا العام أكثر من 250 طالباً وطالبة من الإماراتيين من مختلف جامعات أبوظبي في برنامج سفراء «قصر الحصن»، والذي يهدف إلى إشراك الشباب في الفعاليات المجتمعية، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف بشكل أكبر إلى تاريخ مدينة أبوظبي العريق وتقاليدها الأصيلة وثقافتها الغنية.

ويقوم هؤلاء الشباب بدعم القائمين على المهرجان والحرفيين والخبراء في إدارة ورش العمل والأنشطة، ويقدمون إرشادات إضافية وتفاصيل ثرية بالمعلومات للزائرين، ويتواجدون في كل مناطق المهرجان - الصحراء والواحة والبحر وجزيرة أبوظبي والمجمع الثقافي - حيث يقومون بالمساعدة في الأنشطة التي تشمل طريقة البناء ونسج سعف النخيل وأغاني البحار والصيد بالصقور وتسلق الأشجار وصنع القهوة الإماراتية التقليدية، إلى جانب عدد من الأنشطة الأخرى ذات الطابع التراثي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا