• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

5,2 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حصدت الأسهم المحلية مكاسب أسبوعية بنهاية تعاملات اليوم، بلغت قيمتها 5,2 مليار درهم، مدعومة بمشتريات مؤسساتية محلية وأجنبية.

وتغلبت الأسهم على عمليات جني الأرباح التي قلصت الكثير من مكاسبها غالبية تداولات الأسبوع، بعد أن ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي 1,2% محصلة ارتفاع سوق أبوظبي، بنسبة 0,92% وسوق دبي المالي بنسبة 1,8% ليكون بذلك أفضل الأسواق الخليجية أداءً خلال الأسبوع.

وقال محللون ماليون إن الأسواق تمكنت من احتواء عمليات جني الأرباح التي تعرضت لها، بعدما اخترقت مؤشراتها حواجز مقاومة جديدة، وتجاوزت الأسهم القيادية حواجز سعرية هي الأعلى خلال 4 سنوات، لاسيما سهم إعمار الذي قفز فوق مستوى الدراهم الخمسة، وتعرض لموجة جني أرباح قوية.

وذكر المحلل المالي حسام الحسيني أن أسواق الإمارات دخلت منذ نهايات العام الماضي، مساراً صعودياً قوياً يتوقع أن يستمر لسنوات، وبدعم من عمليات شراء مؤسساتية أجنبية ومحلية وإقليمية تسهم في رفع قيم وأحجام التداولات.

وأضاف أن عمليات جني الأرباح لا تستغرق أكثر من جلسة وبنسب تراجع طفيفة، سرعان ما تعود بعدها الأسواق إلى تسجيل مستويات جديدة هي الأعلى منذ سنوات.

واخترق سوق دبي حاجز 1900 نقطة، ويتوقع أن يصل إلى 2200 نقطة على المدى القصير، كما اصبح سوق أبوظبي على بعد نقاط معدودة من مستوى 3 آلاف نقطة، ويتوقع أن يصل إلى 3200 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا