• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في رحلة بالحافلة تستغرق ساعتين

«كشتة».. مطعم شعبي متنقل بين المعالم السياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

تنوعت المشاريع التجارية لكن الفكرة المتميزة هي القادرة على الاستمرار، وهو ما قاد وفاء أحمد لفكرة مشروع مطعم متنقل لبيع الأكلات الشعبية بطريقة عصرية، فجهزت حافلة لتكون مطعماً تتوافر فيه كل الأطباق التراثية الإماراتية يتنقل بين أماكن سياحية في العاصمة أبوظبي، كسراً لروتين تناول الوجبات الشعبية في المطاعم.

واختارت وفاء «كشتة» (رحلة بالعامية) اسماً لمشروعها السياحي المتنقل في أرجاء المناطق السياحية في أبوظبي، إلى ذلك، تقول: «منذ عام فكرت بتأسيس مطعم إلا أنني أردته مختلفاً عن مجرد افتتاح مطعم في مركز تجاري، فخطر لي أن أقيم مطعماً متنقلاً يقدم أطباقاً تراثية».

وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها، فإنها بالإصرار والعزيمة وبمساندة زوجها ومدير أعمالها عبد الله الحمادي، استطاعت تحقيق حلمها، فأطلقت مشروعها السياحي وهو عبارة عن باص متنقل، يتسع لعشرين شخصاً، مزجت ديكوراته بين القديم والحديث، حيث توزعت وسائد صغيرة مختلفة الألوان نقشت عليها عبارات تراثية وأمثالا شعبية، كما رسم على هيكله كلمة «كشتة» إلى جانب مجموعة من صور المعالم السياحية في أبوظبي.

وحول الهدف من المشروع، تقول وفاء: «إنه مشروع سياحي بروح محلية، يهدف إلى تعزيز التراث الإماراتي، أساسه حافلة عصرية تتجول بين أهم المعالم السياحية في أبوظبي، فيما يقدم للراكب مأكولات ومشروبات تعبق بشذى الماضي، ليستمتع برحلة تتضمن جولات، تستغرق نحو ساعتين، بين قصر الإمارات، ومركز المارينا التجاري، وقصر الحصن، وصولاً إلى جسر المقطع».

ومن يدخل الحافلة يشعر بالأجواء التراثية من ناحية الديكور، خاصة الوسائد التي تزينت بأمثال شعبية، مثل «احفظ جديمك جديدك ما يدوم»، إلى الطعام المتوافر بأنواعه ومذاقاته. وتقول وفاء: «يوجد مطبخ صغير في الحافلة لإعداد الأكلات الشعبية، ومنها الهريس، واللقيمات، والبلاليط، والنخي، والخبيص، وشاي الكرك، والقهوة العربية، والحبة الحمرة»، لافتة إلى أن أسعار الجولات في متناول الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا