• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دبي مدينة القرن

مجلة فوربس: التنوع والانفتاح وتمكين المرأة أهم عوامل ريادة الإمارات عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

سها إبراهيم (لندن)

قالت مجلة فوربس الاقتصادية الأميركية: إن دبي تمكنت من أن تتحول من مدينة مهمة في الشرق الأوسط إلى مدينة عالمية وعاصمة لأسواق رأس المال الناشئة، وضمن أكثر خمس مدن نمواً في العالم، بحسب أحدث تقارير معهد بروكنجز الصادر في 2015.

ونقل التقرير عن المستثمر الأميركي كريستوفر شرور، صاحب كتاب ثورة الأعمال الريادية في الشرق الأوسط، قوله إن «الصورة الذهنية عن دبي لدى الكثيرين في الغرب تتمثل في أنها مسرح للعقارات والبنايات المذهلة أو سوق لاجتذاب الاستثمارات من حول العالم، لكن كل تلك التقديرات لا ترقى لحقيقة الصورة التي تسعى قيادات الإمارات للوصول إليها، لتصبح مركزاً إقليمياً ودولياً للابتكار في القرن 21».

وذكرت المجلة أسباب استحقاق دبي لأن تكون المدينة الأهم في العالم لهذا القرن، وهي:

* مدينة تحتضن الوافدين من كل أنحاء العالم، حيث إن معظم سكان هذه المدينة من الأجانب الوافدين للعمل في المشروعات الواعدة المختلفة، وهو ما قالت المجلة إنه يجعل هناك الكثير من الشبه بين دبي ومدينة نيويورك في الولايات المتحدة.

* بوابة بين الشرق والغرب: حيث انتزع مطار دبي لقب أكثر مطارات العالم ازدحاماً، بل هو أكبر من مطار هيثرو في العاصمة البريطانية، ويقول التقرير: إن من ينظر لأعداد المسافرين في مطار دبي وجنسياتهم ووجهاتهم سيدرك مدى أهمية موقع المدينة الواصلة بين الأسواق في آسيا وأفريقيا وباقي دول الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض