• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المؤبد لـ3 تجار مخدرات بينهم امرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، مطلع الأسبوع الماضي، 3 أحكام بالسجن المؤبد والغرامة المالية، بحق رجلين وامرأة لاتجارهم بالمخدرات.

وتظهر تفاصيل هذه القضايا أن المدانين فيها تم الإيقاع بهم من قبل رجال مكافحة المخدرات بشرطة دبي، بعد أن تقمصوا دور مشترين للمخدرات، الأمر الذي استدرج المدانين إلى الكمين الذي كانت قوى الأمن أعدته لهما مسبقاً، ليقعا بأيدي رجال العدالة بالجرم المشهود، وفي حالة التلبس، وهما يقومان بتسليم كميات المخدرات التي بحوزتهما لعناصر مكافحة المخدرات، ويتسلمان منهم الأموال العائدة للشرطة، قبل أن تداهمهما عناصر الكمين، وتضبط كمية المخدرات والأموال العائدة للشرطة.

ففي القضية الأولى، قررت المحكمة عقوبة السجن المؤبد والغرامة المالية بقيمة 50 ألف درهم بحق شريكة تجارية من جنسية عربية لحيازتها بقصد الاتجار على 255 قرصاً من المؤثرات العقلية.

وفي القضية الثانية، أدانت المحكمة عاطلاً عن العمل بحيازة 40 قرصاً من المؤثرات العقلية، وقررت بحقه السجن المؤبد، والغرامة المالية 50 ألف درهم.

أما القضية الثالثة، فقد تمت إدانة عاطل عن العمل من الجنسية النيجيرية بحيازة، بقصد الاتجار، 137 جراماً من مادة الماريجوانا المخدرة وأصدرت بحقه عقوبة السجن المؤبد، وأمرت بترحيل جميع المدانين في هذه القضايا الثلاث عن أراضي الدولة عقب تنفيذهم العقوبة المقررة بحقهم.

وأصدرت المحكمة عقوبة السجن لمدة 10 سنوات، والغرامة المالية بقيمة 50 ألف درهم، والإبعاد عن أراضي الدولة، عقب تنفيذ العقوبة المقررة بحق بحار إيراني الجنسية، لإحرازه بقصد الاتجار كميات من مخدر الأفيون وتعاطيه المخدرات، .

كما قررت العقوبة ذاتها بحق 6 رجال وامرأة من جنسية عربية، بعد أن أدانتهم باستيراد وحيازة وتعاطي كميات من مخدر الماريجوانا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض