• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بدء تطبيق النظام برأس الخيمة الشهر المقبل

تركيب 45 ألف لوحة «مكاني» بدبي وإنجاز المشروع نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

آمنة الكتبي(دبي)

أنجزت بلدية دبي تركيب 45 ألف لوحة «مكاني» مؤكدة الانتهاء من تركيب لوحات نظام العنونة الجغرافي الذكي «مكاني» في نهاية العام الجاري، عبر تركيب نحو 130 ألف لوحة على مستوى مناطق دبي.

وأضاف المهندس عبد الحكيم مالك مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية في البلدية، أن البلدية ستوقع اتفاقاً مع بلدية رأس الخيمة لتطبيق النظام في الشهر المقبل، وسيتم تدريب العاملين على وضع الأرقام الـ10 المكونة للنظام واللوحات، بعد أن تم الانتهاء من تركيب نظام مكاني في كل من إمارة الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان.

وقال «تتولى بلدية دبي تزويد بلدية رأس الخيمة بحق استخدام نظام «مكاني» للعنونة الجغرافية، وحق استخدام تصميم لوحات «مكاني»، وحق استخدام البيانات المكانية الخاصة بالإمارتين داخل تطبيق «مكاني» وتقديم التدريب والاستشارات الفنية اللازمة لتمكيهم من إنجاز ما سبق بنجاح تام، كما تتولى الجهة تزويد بلدية دبي بالبيانات المكانية المحدثة للمعالم الخاصة بالإمارة، ليتم استخدامها ضمن تطبيق «مكاني».

وأكد المهندس مالك أن البلدية تركب نحو 10 آلاف لوحة في مناطق دبي شهرياً، وفق الجدول الدوري الذي وضعته بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة، حيث ستشمل المرحلة القادمة تركيب 85 لوحة مكاني في مناطق عديدة منها منطقة نخلة جميرا ومرسى دبي ومنطقة البرشاء.

وقال إن البلدية تقوم بتركيب لوحات مكاني في المباني والمنشآت الحكومية الاتحادية والمحلية بالإضافة إلى المناطق الحرة والعزب والمزارع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض