• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مستشفى عمران في طور التشغيل حالياً ويخدم شريحة النساء

وزارة تطوير البنية التحتية تتسلم مستشفى شعم في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

تسلمت وزارة تطوير البنية التحتية مستشفى شعم الجديد في إمارة رأس الخيمة، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 32 سريراً بتكلفة إجمالية 85 مليون درهم، من شركة المقاولات المنفذة للمشروع.

وقالت المهندسة مريم عبد الكريم مدير إدارة التنفيذ في وزارة تطوير البنية التحتية، إن الوزارة تسلمت مستشفى شعم الجديد، من المقاول القائم على المشروع، ومازالت تنتظر توصيل المستشفى بالتيار الكهربائي من قبل الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، للتأكد من جاهزيته، وفحص الأجهزة والمعدات الطبية وأنظمة الحريق والتكييف قبل تسليمه لوزارة الصحة.

وأوضحت أن فترة فحص جميع الأنظمة الكهربائية والمعدات الطبية وجاهزيتها في المستشفى تتطلب فترة زمنية تقدر بشهرين على الأقل مشيرة إلى أن بناء المستشفى استغرق عامين وهي الفترة المتفق عليها مع المقاول، وخلال الفترة الزمنية المحددة لإنشائه، فيما بلغت تكلفته الإجمالية 85 مليون درهم.

وأضافت مدير إدارة التنفيذ بالوزارة، أن مستشفى شعم الجديد يستوعب 32سريراً، ومهيئاً للتوسعة في بناء ملحقات في مساحته الخارجية، مؤكدة أن حجم استيعاب المستشفى الذي جاء مطابقاً لدراسة الجدوى التي قدمتها وزارة الصحة لاحتياجات المنطقة في تقديم الخدمة الطبية وفقاً لمعدل عدد سكان المنطقة.

وقالت إن هذا المستشفى الذي شيد في مكان متميز بمنطقة شعم في رأس الخيمة، يعد إضافة جديدة لمنظومة المنشآت الصحية المتميزة التي تحرص دولة الإمارات على توفيرها للمواطنين والمقيمين، وفق أعلى المعايير العالمية، موضحة أن المستشفى نفذ وفق أحدث النظم الهندسية والمتطلبات الخاصة بالاعتمادات الدولية للمنشآت الصحية، مشيرة إلى أن الجهة المتخصصة تستكمل بعض المتطلبات التي طلبتها وزارة الصحة للمستشفى ، وتصل المساحة الإجمالية للمستشفى 7510 أمتار مربعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض