• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

الأرياني: الحوثيون حولوا اليمن بوابة خلفية لمؤامرات إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2018

لندن(الاتحاد، وكالات)

قال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، إن اليمن أصبحت في ظل انقلاب ميلشيات الحوثي بوابة خلفية لمؤامرات إيرانية من أجل تهديد استقرار منطقة البحر الأحمر والخليج العربي ودول المنطقة برمتها.

وأضاف أن إيران تسعى إلى تحويل اليمن إلى بؤرة لإذكاء صراع إقليمي ودولي يهدد أمن واستقرار المنطقة وليس اليمن فقط، مشيرا إلى أن الحكومة الشرعية دعت مرارا وتكرارا إلى تحقيق السلام ورفع المعاناة عن اليمنيين جراء تلك الممارسات الإجرامية التي نتهجها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

جاء ذلك خلال كلمته في فعالية بمجلس العموم البريطاني حول وضع اليمن نظمها رئيس لجنة اليمن عضو البرلمان كيث فاز بحضور سفير اليمن لدى المملكة المتحدة الدكتور ياسين سعيد نعمان وعدد من الباحثين والسياسيين والصحفيين وممثلي المنظمات الدولية المهتمة باليمن.

وقال الارياني «رفض الحوثيين للتسوية السياسية السلمية ظهر جليا في أعقاب جهود اثنين من ممثلي الأمم المتحدة، لافتا إلى أن الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني تؤكد رفض الميليشيات لمبدأ التعايش والقبول بالآخر واستحالة انخراطهم في العملية السياسية وقبولهم بإحلال السلام الذي يتوق إليه كل اليمنيين.

وأكد وزير الإعلام اليمني أن حكومة بلادة تسعى إلى الوصول إلى السلام العادل والشامل الذي تتحقق معه كل طموحات وآمال الشعب بالأمن والاستقرار الدائمين، موضحا أن الوصول للسلام في اليمن ولن يتم إلا باستكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا