• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحثت التعاون مع منظمات دولية ومحلية

«دبي لرعاية النساء» تطلع على المشاريع الإنسانية بالأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

زار وفد من مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال عدداً من المنظمات الدولية ومؤسسات النفع العام ومخيمات اللاجئين في المملكة الأردنية الهاشمية مؤخراً، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في مجال توفير الرعاية والحماية للنساء والأطفال.

واشتمل جدول أعمال وفد المؤسسة على زيارة كل من الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، ومركز الأميرة بسمة للتنمية، ومؤسسة نهر الأردن، واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، ومخيم الزعتري التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمخيم الإماراتي الأردني للاجئين، بالإضافة لمنظمة قرى الأطفال العالمية.

وأكدت عفراء البسطي، عضو المجلس الوطني مدير عام المؤسسة، أن المؤسسة تهدف لتعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات العاملة في مجال رعاية النساء والأطفال، ليس فقط على الصعيد المحلي ولكن كذلك على الصعيد الإقليمي والدولي، وهذه الزيارة تأتي ضمن خطتها لتحقيق هذا الهدف. وأضافت أن اختيار الأردن لهذه الزيارة يرجع إلى وجود العديد من المشاريع والبرامج الدولية والمحلية الهادفة إلى تمكين المرأة والطفل، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة الإمارات في دعم الأشقاء اللاجئين المتواجدين هناك، حيث تعمل المؤسسة على الاستفادة من تجارب هذه المشاريع وبحث إمكانية المشاركة فيها ودعمها.

من جهتها، أشادت جواهر الدوسري، مدير إدارة التمويل في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، بالجهود الإنسانية المبذولة لحماية ورعاية المرأة والطفل في الأردن، خاصة الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي في مخيمات اللاجئين.

وضم وفد المؤسسة كلاً من جواهر الدوسري، مدير إدارة التمويل، وبدرية الفارسي، مدير إدارة البرامج والبحوث، وفريدة المالكي، مسؤول علاقات العملاء، وحمدة الريايسة، مديرة حالة، ونورة الشيخ، تنفيذي اتفاقيات وشراكات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض