• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

وجه للسعادة وآخر للندم

زواج الإنترنت... هل يصلح لبناء أسرة ؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2018

أشرف جمعة (أبوظبي)

يحدث كثيراً أن يتعارف شاب وفتاة عبر مواقع التوصل الاجتماعي، ثم يتفقا على الزواج، وقد تنجح هذه العلاقة كون العوالم الرقمية بما تملك من روح عصرية، تغري الشباب وتدفعهم للبحث عن حل مشاكلهم الحياتية عبر فضاءاتها، لكن الطريقة التي يلجأ إليها البعض، يراها أفراد المجتمع محفوفة بالمخاطر.

منظومة القيم

يقول الدكتور الصادق رابح، أستاذ الإعلام الرقمي في كلية الإمارات للتكنولوجيا: لا شك أن مختلف الأنماط الرقمية تمثل روح العصر، لغزارتها واستحواذ أدواتها على المستخدمين، لافتاً إلى أنها بقوة تأثيرها قد تغير أيضاً من منظومة العادات السائدة، بما يلائم هذه الثورة الرقمية التي تغلغلت في نفوس أبناء الجيل الجديد، موضحاً أن التغيير الذي حدث للأنماط الاجتماعية المرتبطة بعادات الزواج، يعبر عن انعكاس الوسائل الرقمية في حياة أفراد المجتمع وهذا أمر طبيعي، نظراً لأن الأجيال تتغير وطريقة التفكير أيضاً تتبدل، لكن هذا لا يعني أن تكون هناك قطيعة بين الأجيال، بما يؤثر في منظومة القيم.

إطار عصري

وأوضحت مستشارة العلاقات الزوجية وشؤون الأسرة تهاني التري، أن الزواج عبر الوسائط الرقمية من ضمن التطورات المجتمعية التي ترسخها الطفرة التكنولوجيا، وأنه قد يساعد الشباب على اختيار ما يناسبهم، مبينة أنه من الضروري أن يدرس كل شاب وفتاة سبل نجاح هذه العلاقات التي يتأسس عليها بناء أسرة، وأن يكون القرار نابعاً من قناعة، وأن تتوافر عوامل المصداقية في هذه العلاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا