• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بدء فعاليات مركز الإمارات للتوحد في المركز التجاري العالمي بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

بدأت أمس في المركز التجاري العالمي بأبوظبي فعاليات أسبوع التوحد التي ينظمها مركز الإمارات للتوحد تحت شعار «معا نتخطى الصعاب ونحقق الأمل» بمناسبة أسبوع التوحد التاسع أبريل 2016 - بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة حتى يوم 25 أبريل الحالي.

وأقيمت احتفالية بهذه المناسبة في مقر المركز التجاري بالطابق الأرضي حضرها هلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء مجلس إدارة المركز التجاري العالمي وممثلي الشركات الداعمة والمساهمة ومختلف وسائل الإعلام و14 من سفراء النوايا الحسنة ووائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة وأعضاء من جمعية سيدات مصر.

وأكد الهاملي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات/‏ وام/‏ حرص غرفة تجارة وصناعة أبوظبي سنويا على مواصلة دعم فعاليات أسبوع التوحد لتوعية أفراد المجتمع وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية لمؤسسات الدولة في مثل هذه المناسبات، داعيا جميع المؤسسات إلى المشاركة في دعم هذه الفئة من المجتمع.

من جانبها قالت أمل جلال صبري مديرة مركز الإمارات للتوحد في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، أن هذه الفعاليات تهدف إلى تعريف وتوعية المجتمع بالتوحد وأعراضه وإبراز دور المراكز المتخصصة في هذا العمل وحث المجتمع على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ومنها التوحد، لافتة إلى أن لأسبوع التوحد جانبين جانب فعاليات وأنشطة في المركز التجاري العالمي والجانب الاخر رياضي يتمثل في بطولة الإمارات التاسعة للياقة البدنية والسباحة لذوي الاحتياجات الخاصة أبريل 2016.

وأوضحت أن 1 من كل 68 طفلا في العالم يعاني من طيف التوحد، لافتة إلى أن هذه أعلى نسبة انتشار مقارنة بالإعاقات الأخرى.

وأكدت أن المركز نجح في تقديم خدمات الدمج في الحضانات هذه السنة حيث تم تخصيص يوم ثابت من كل أسبوع لدمج طالب التوحد مؤكدة أهمية تفاعل الطلاب المدمجين مع الأسوياء.

وأضافت أن طلاب مركز الإمارات للتوحد عددهم 50 منهم 29 مدمجون في مدرسة اليوبيل الخاصة وقد تخرج اثنان من المدمجين من مرحلة الثانوية العامة ويعمل واحد من الخريجين في المركز مؤكدة مواصلة المركز الأخذ بمعايير الجودة العالمية.

وشملت فعاليات اليوم عرض منتجات قسم التأهيل لطلاب المركز ومعرضا للوحات الطالب الفنان علي الحوسني ومرسما حرا ورسما على الوجوه والشخصيات الكرتونية وألعاب الجيم والشطرنج ومسابقات وأنشطة وأسئلة وجوائز لجذب الجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض