• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

العام الماضي

«مختبر شرطة الشارقة» ينجز 11 ألفاً و 253 تقريراً فنياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يناير 2017

الشارقة (الاتحاد)

أظهرت التقارير الإحصائية حول أنشطة وإنجازات قسم المختبر الجنائي بشرطة الشارقة خلال العام الماضي 2016م وجود زيادة في الطاقة الإنتاجية وارتفاع في التقارير الفنية المنجزة، حيث بلغ إجمالي التقارير الفنية الخاصة بالقضايا التي تعامل معها المختبر الجنائي وكشف غموضها 11،253 تقريراً فنياً على مستوى إمارة الشارقة والإمارات الأخرى المجاورة وذلك في مقابل 11،037 تقريراً فنياً في العام الذي سبقه.

وقال العقيد د. عبدالقادر محمد العامري رئيس القسم: إن إجمالي الآثار والأدلة الجنائية التي وردت للمختبر عام 2016م بلغ 29337، في حين بلغت الفحوصات الفنية التي تم إجراؤها 56،469 فحصا، وإن الرقم الإجمالي المذكور للتقارير هو حصاد عمل كافة الفروع والوحدات الفنية بالمختبر بمختلف التخصصات الفنية.

وأشار إلى أن المختبر الجنائي لا يتوقف دوره عند التقارير الفنية والكشف عن الجرائم، بل كونه جهة علمية تخصصية فيمتد عطاؤه ليشمل إجراء بحوث وتدريب وإعداد وإلقاء محاضرات للمؤسسات الأكاديمية المدنية والشرطية.

كما يشارك المختبر الجنائي في برامج توعية وتثقيف الجمهور، مثل برامج توعية طلبة المدارس والمخيمات الصيفية «برنامج الشيخ خليفة لتمكين الطلبة «أقدر» و«حملة سلامة الطفل»، فضلا عن المشاركات الإيجابية في الفعاليات المختلفة كالمؤتمرات والمعارض السنوية التي تقيمها مؤسسات المجتمع المدني وأيضا استقبالات زيارات الوفود الرسمية وطلبة الجامعات والمدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا