• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

ناقشا سبل تعزيز التعاون بين البلدين وتطورات الأوضاع في سوريا وليبيا

كيري يؤكد للسيسي التزام أميركا بدعم استقرار مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

أعرب الرئيس المصري عبد الفاتح السيسي عن حرص بلاده على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة على جميع الأصعدة، مشيرا إلى أهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين، في حين أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري التزام الولايات المتحدة بدعم استقرار مصر وتعزيز العلاقات معها، مؤكدا أن مصر تعد شريكا مهما لبلاده، جاء ذلك خلال استقبال السيسي أمس، لوزير الخارجية الأميركي جون كيري، في القاهرة بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، إنّ الرئيس السيسي أكد على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، والتي تمكنهما من مواجهة مختلف التحديات، لاسيما في ضوء ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط في الوقت الحالي من توتر واضطراب.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنّ كيري شدد على حرص الولايات المتحدة على مساندة مصر من أجل التغلب على ما تواجهه من تحديات أمنية أو اقتصادية، وإدراك أهمية مصر ودورها المحوري في المنطقة باعتبارها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار.

مشيرا إلى اهتمام الإدارة الأميركية بدعم الجهود المصرية في مجالي التنمية الاقتصادية ومكافحة الإرهاب. وأشار وزير الخارجية الأميركي، إلى أهمية العمل على دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يُحقق مصالح الجانبين، بالإضافة إلى زيادة التنسيق مع الجانب المصري حول القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وذكر يوسف، أنّ اللقاء تناول سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، كما تطرق اللقاء إلى آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة، ولاسيما تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا، فضلاً عن الجهود الإقليمية والدولية التي تُبذل من أجل التوصل إلى حلول سياسية تؤدي إلى استعادة السلام والاستقرار بتلك الدول والمنطقة بأكملها.

السيسي يشدد على ضرورة محاسبة المسيئين

القاهرة (وكالات)

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة محاسبة ومساءلة كل من يخطئ، سواء من رجال الشرطة، أو المواطنين، مؤكداً أنه رغم عدم انسحاب بعض التصرفات غير المسؤولة لأفراد الأمن على جهاز الشرطة، الذي قدم العديد من التضحيات من أجل حماية الوطن والدفاع عن المواطنين، فإنه يتعين ردع تلك التصرفات بالقانون ومُحاسبة مرتكبيها بشكل فوري، وذلك خلال اجتماع بين السيسي مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد على أهمية التيقظ من محاولات النيل من المؤسسات الوطنية، وتعكير صفو العلاقة بين المواطنين وأجهزة الدولة، بهدف إثارة الفتنة والسعي لزعزعة استقرار البلاد.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا