• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البيانات ترجع أسباب الحادث إلى الخلل الفني

صدور التقرير الأولي لحادث تحطم طائرة «فلاي دبي» في مطار روستوف الروسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

مصطفى عبد العظيم (موسكو)

رحبت شركة فلاي دبي بإصدار التقرير المرحلي، حول حادث تحطم طائرة فلاي دبي، الذي أصدرته لجنة الطيران الدولية، وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي، للشركة تعليقاً على التقرير: نشكر سلطات التحقيق على العمل الدؤوب والمستمر للتحقيق في هذا الحادث المأساوي».

وأوضح أنه فيما يخص النقاط الخمس الخاصة بتوصيات السلامة، فقد قامت «فلاي دبي» وكجزء من التواصل المستمر ضمن خطة الاستجابة للأزمات والطوارئ بتحديث الطاقم والمهندسين بالمعلومات الصادرة عن لجنة الطيران الدولية.

وقال الغيث «وفيما يخص النقطتين 2 و3، فنود توضيح أن هذه الإجراءات الخاصة بإعادة محاولة الهبوط والتدريب على محاكي الطيران متبعة في فلاي دبي منذ إطلاقها في 2009، وتشكل جزءاً من المعايير التشغيلية المتبعة بالتوائم مع أفضل ممارسات القطاع»، لافتاً إلى أنه فيما يخص التوصية رقم 5 و4، فنحن نقوم بمراجعة توصيات السلامة، وذلك من الممارسات المعيارية المتبعة.

وأكد الغيث أن «فلاي دبي» تخضع للتدقيق من قبل الجهات الرقابية المختصة للتوافق مع أعلى معايير السلامة والتشغيل والتدريب.

وكانت لجنة الطيران الدولية، التابعة لروسيا ورابطة الدول المستقلة، قد أصدرت أمس، تقريرها الأولي بشأن حادث تحطم طائرة فلاي دبي في مطار روستوف الروسي في 19 مارس الماضي، والذي تتضمن العديد من المعلومات الأولية المتعلقة بالتحقيقات الجارية حول أسباب الحادث الذي أودى بحياة 55 راكباً، بالإضافة إلى أفراد الطاقم السبعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض