• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بوادر أزمة سياسية في تونس والدعوة إلى نظام حكم رئاسي

الجروان يدعو لتوجيه الجهود الدولية لحل الأزمات العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

ساسي جبيل، وكالات (تونس)

التقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أمس، في قصر قرطاج، رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان. وتطرق اللقاء إلى تطورات الوضع السياسي والأمني في المنطقة العربية، وأهمية الدور الذي تلعبه تونس في دعم أسس الشراكة والتعاون العربي.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان العربي كممثل لشعوب اثنتي وعشرين دولة عربية، يولي أهمية قصوى للتعاون الدولي من أجل تحقيق السلام والأمن ومحاربة الإرهاب، وتعزيز الاندماج الاقتصادي، من أجل مصلحة شعوب العالم كافة.

وشدد الجروان على تعزيز الأمن والسلام وإخماد نيران الأزمات في المنطقة كمفتاح لتعزيز الأمن والسلام في العالم أجمع، ودان ظاهرة الإرهاب التي لا تمت بأي صلة لتعاليم الإسلام أو القيم والعادات العربية الأصيلة.

وقال رئيس البرلمان العربي الذي يشارك في «الندوة الدولية حول تعزيز قيم السلام والحوار»، إن أحد أهم سبل التأسيس لعالم أكثر أمناً وسلاماً، هو توجيه هذا الجهد الدولي المنشود على الصعد المذكورة كافة من أجل إنهاء الأزمة السورية، ووقف نزف الدم السوري، وقوافل المهاجرين، وتجفيف منابع الإرهاب في سوريا والعراق، ودعم الشرعية وإرساء الأمن والسلام في اليمن، ودعم الجيش الليبي الوطني لمحاربة الإرهاب، وإرساء الأمن والسلام في ليبيا، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المنصوص عليها دولياً، وأهمها بناء دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

واختتمت أمس في مدينة سوسة التونسية، فعاليات الندوة الدولية حول تعزيز قيم السلام والحوار بمشاركة وتنظيم منظمة الإيسسكو ومنظمة الألكسو، ووزارة التربية التونسية، وبمشاركة مغاربية وأوروبية، وحضور عدد من البرلمانيين من كندا وفرنسا ومالطا وقطر وبوركينا فاسو ومصر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا