• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

«دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي» تشارك في مهرجان «آي ماكس السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

دبي (الاتحاد)- أعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي عن مشاركتها في مهرجان آي ماكس السينمائي الذي ينطلق غداً، ويستمر تسعة أيام على مسرح “آي ماكس ميدان” بدبي، بعرض الجزء الرابع من فيلم الإثارة والحماس الشهير “مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح”.

وستقدم اللجنة دعمها لكل من مدينة دبي للاستوديوهات ومهرجان دبي السينمائي الدولي، وذلك بهدف توحيد الجهود للترويج لدبي كوجهة سينمائية متميزة، بالإضافة إلى إثراء “جدول فعاليات دبي”، الذي يروج للإمارة كوجهة للسياحة والترفيه وصناعة السينما على مدار العام.

وفي بيان صحفي صادر عن اللجنة قال جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، “سيضفي مهرجان آي ماكس السينمائي في دبي، المهرجان الأول من نوعه في الشرق الأوسط، رونقاً جديداً لصناعة السينما في الإمارة، حيث إن المبادرات الإقليمية تزدهر في المنطقة، وعلى سبيل المثال ما قدمه كل من مهرجان دبي السينمائي ومهرجان الخليج السينمائي من دعم لصناعة السينما في المنطقة لا يقل أهمية عما سيقدمه هذا الحدث الضخم. يواصل “آي ماكس ميدان” الاحتفالات بأعلى معايير صناعة السينما، وكم يسعدنا افتتاح المهرجان بفيلم “مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح” الذي تم تصوير جزء كبير من مشاهده هنا في دبي”.

وأضاف الشريف “إن لصناعة السينما والتلفاز بصمة مؤثرة على اقتصاد دبي التي تؤثر بشكل إيجابي على كل من السياحة والنقل والخدمات المالية وقطاع البناء، وبشكل خاص مساهمتها في زيادة الناتج المحلي الإجمالي. فقد جذب تصوير فيلم “مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح” أنظار الجميع من عشاق وصناع السينما لمدينة دبي، ما أدى إلى زيادة في الإنتاج السينمائي من قبل الدول النامية، مثل الصين والهند وأوروبا، وتشير التقديرات إلى أن الناتج الإجمالي لدبي قد تأثر بشكل فعال ليصل إلى 180 مليون درهم.

بالإضافة إلى عرض فيلم «مهمة مستحيلة.. بروتوكول الشبح»، سوف يتم عرض مجموعة أفلام من إنتاج آي ماكس مثل فيلم “رحلة إلى مكة” الذي يتبع زيارة أمير الرحالة المسلمين ابن بطوطة إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج. سيتمكن المشاهدين أثناء فترة المهرجان من مشاهدة أفضل الأفلام الرائجة على أكبر مسرح وشاشة في المنطقة.

وفي الختام، قال الشريف “نهدف في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي إلى تعزيز انتاجية صناعة السينما والتلفزيون في الإمارة، وكل ما نقدمه من دعم في هذا الحدث هو لتحقيق تلك الغاية”.

يذكر أن مهرجان آي ماكس السينمائي هو الأول من نوعه في أنحاء الشرق الأوسط، وتعقد أحداثه خلال الفترة من الخامس عشر إلى الثالث والعشرين من فبراير، بعرض أربعة عشر فيلماً رائجاً، من بينهم أفلام وثائقية تم إخراجها من قبل كوكبة من المنتجين الكبار الحائزين جوائز تكريمية، مثل براد بيرد وبيتر جاكسون، وكريستوفر نولان، وجيمس كاميرون وسام ميندز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا