• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

نهيان بن مبارك يتوج الفائزات

ختام «دولية» أكاديمية فاطمة بنت مبارك لـ«الحواجز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2018

شمسة سيف (أبوظبي)

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، اختتمت مساء أمس فعاليات النسخة الخامسة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، وذلك عقب انتهاء فئة الجائزة الكبرى، التي شهدت منافسة قوية في الجولة الثانية بين الفارسات المشاركات من خمس دول مختلفة، هي الإمارات العربية المتحدة، والنرويج وروسيا وبريطانيا وألمانيا.

واستطاعت الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، الفارسة الإماراتية الأولمبية التي حققت العديد من الإنجازات على ساحة الفروسية في مختلف المحافل الرياضية المحلية والدولية، اقتناص المركز الرابع في فئة الجائزة الكبرى بالبطولة، بعد أن قدمت أداءً استثنائياً ونجحت في إتمام جولتها الثانية بسلاسة محققة تقدماً ملحوظاً تمكنت من خلاله من الصعود على منصة التكريم الختامية.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك بتتويج الفارسات الفائزات بفئة الجائزة الكبرى هذا العام بكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، حيث حصلت الفارسة النرويجية سيسيلي هاتلاند على لقب الكأس، تلتها في المركز الثاني الفارسة الروسية آنا جورباتشيفا، أما عن المركز الثالث فكان من نصيب الفارسة البريطانية جيورجيا تيم، وذهب المركز الرابع إلى الفارسة الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، بينما حازت على المركز الخامس الفارسة الألمانية ميريام شنايدر.

كانت فعاليات النسخة الخامسة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، أحد أهم فعاليات الفروسية في المنطقة، قد نجحت في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار على مدار أيامها الثلاثة، حيث شهد اليوم الأخير من البطولة منافسات مثيرة بين أمهر الفارسات والفارسات من مختلف أنحاء العالم.

وقدمت النسخة الخامسة من البطولة جوائز للمشاركين الرابحين وصلت إلى 650500 درهم إماراتي بعد أن قام 147 فارساً وفارسة من 25 دولة من مختلف أنحاء العالم، منهم 58 فارسة وفارساً من دولة الإمارات، على صهوة 180 جواداً بعرض مهاراتهم وجذب الحضور إلى رياضة الفروسية التي ترسخ تراث دولة الإمارات الرياضي العريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا