• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

الجيش المصري يدمر 6 أنفاق ويبيد مخدرات

مقتل 7 إرهابيين برصاص الأمن في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

القاهرة (وكالات)

لقى سبعة عناصر إرهابية حتفهم وأصيب خمسة آخرون، في إطار حمله أمنية تقوم بها قوات إنفاذ القانون في سيناء منذ فجر أمس على قرى ومزارع جنوب مدينة العريش في محافظة شمال سيناء المطلة على البحر المتوسط. وذكر مصدر أمنى مسؤول، رفض الافصاح عن هويته، أن قوات إنفاذ القانون في سيناء شنت حملة أمنية على معاقل ما وصفتهم بـ«التكفيرين» جنوب العريش ،وأسفرت حتى الآن عن تدمير 7 منازل 12 دراجة بخارية و5 سيارات دفع رباعي وإحراق 18 عشه. وأضاف المصدر أن «الحملة الأمنية متواصلة على معاقل التكفيرين حتى القضاء عليهم». وتشهد مناطق في شمال سيناء استهدافا متكررا لقوات الجيش والشرطة من قبل عناصر تكفيرية. كما شهدت الفترة الماضية موجة نزوح لعائلات مسيحية من شمال سيناء بسبب استهدافهم من قبل العناصرالإرهابية .

من جانب آخر ،

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب، أن قوات حرس الحدود تمكنت من اكتشاف وتدمير 6 أنفاق جديدة على الشريط الحدودي شمال سيناء، وذلك خلال الفترة من 21 فبراير إلى 13 مارس. وأضاف - في بيانه - أنه تم ضبط وتدمير 49 مزرعة لنبات الخشخاش، و92 كيلوجراماً من جوهر الحشيش، و171 لفافة لنبات البانجو، و1,6 مليون قرص مخدر، فضلاً عن القبض على 398 فرداً من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية من الحدود الغربية والجنوبية، وضبط 527 قطعة سلاح مختلفة.

على صعيد آخر، قالت وزارة الصحة المصرية، إن أربعة مستشفيات استقبلت 2262 تلميذاً، أمس الأول، للاشتباه في إصابتهم بتسمم غذائي بعد تناولهم وجبات مدرسية في ثماني مدارس بمحافظة سوهاج في جنوب البلاد.