الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

40 ألف مستثمر يستفيدون من مركز خدمة الأعضاء بغرفة أبوظبي

40 ألف مستثمر يستفيدون من مركز خدمة الأعضاء بغرفة أبوظبي
4 مايو 2009 23:45
استفاد نحو 40 ألف مستثمر من خدمات مركز خدمة الأعضاء بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أبريل الماضي، بحسب المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي. وقال الشامسي في بيان صحفي أمس: «إن مركز خدمة الأعضاء تمكن منذ انطلاق أعماله من تسهيل تنفيذ إجراءات الحصول على التراخيص للأعضاء ورجال الأعمال والمستثمرين وللشركات والمؤسسات من داخل الدولة وخارجها كون المركز يضم تحت سقف واحد 26 جهة حكومية وخاصة تقديم خدماتها بشكل مباشر إلى الأعضاء والمراجعين والمستفيدين بكل يسر وسهولة، حيث يعتبر المركز الأول من نوعه على مستوى المنطقة». وأضاف: «لاقينا منذ بدء المركز لعمله استحساناً كبيراً من قبل الأعضاء والزوار الذين أكدوا أهمية إقامة المركز، وتنوع الجهات الحكومية والخاصة التي يضمها، إلى جانب أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي قامت بدور مهم في الترويج لإمارة أبوظبي والمقومات الاستثمارية التي تتمتع بها من خلال إيجاد Business Link ضمن مركز خدمة الأعضاء يقدم المطبوعات والبيانات والدراسات حول المجالات الاستثمارية المتوافرة في الإمارة والوسائل الأمثل لخوضها والاستثمار بها، خاصة أن أبوظبي تضم فرصاً استثمارية متعددة ومتنوعة في مختلف المجالات الاقتصادية». وأكد الشامسي أن الغرفة تسعى بشكل مباشر للتواصل مع زوار مركز خدمة الأعضاء للتعرف إلى احتياجاتهم من الخدمات، ودراسة أفضل الطرق لتوفير أبسط الطرق لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة إلى جانب توفير الوقت، موضحاً أن عدد الأعضاء والزوار الذين يزورون المركز سوف يتضاعف خلال الفترة القادمة جراء سهولة تقديم الخدمات المقدمة لهم وتوفير سبل الراحة لهم، حيث تتوافر خدمة صف السيارات للأعضاء والزوار، وتتوافر داخل المركز خدمة الإنترنت والفاكس والعديد من الخدمات الضرورية الأخرى. ومن بين أبرز خدمات الأعضاء التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، تنفيذ إجراءات الترخيص التجاري إلكترونياً من خلال موقع الغرفة على شبكة الإنترنت، كما يقوم باستقبال استفسارات الأعضاء الواردة للغرفة، واستقبال رسائل البريد الإلكتروني الواردة من الأعضاء والمهتمين وتوفير الرد عليها، وتفعيل الاشتراكات في خدمات أبوظبي الإلكترونية ومتابعتها، وتنظيم الندوات التعريفية للأعضاء، وتحديث ملفات الأعضاء الواردة من الفروع، وتحديث وإضافة الأنشطة التجارية، ومتابعة العضويات المنتهية وإعلام أصحابها بذلك، والتحديث الدوري لقواعد معلومات الأعضاء وأصحاب الأعمال وتوفير المناقصات والمعلومات عن الوكالات التجارية وتوفير المطبوعات الاقتصادية المتخصصة وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر (عربي - إنجليزي) والتصديق على صحة التواقيع، وإصدار شهادات المنشأ، وكذلك توفير قوائم بأسماء الشركات والمؤسسات المسجلة بالغرفة حسب النشاط، وطباعة العقود التجارية، والتعديل على الرخصة مثل بيع أو تنازل أو إلغاء، والتعديل على عنوان المؤسسة أو الشركة، والتعديل على أرقام الهواتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو صندوق البريد. كما يقوم المركز بإصدار بطاقة رجل - سيدة أعمال التي تعد وثيقة تعريف رسمية صادرة عن الغرفة للتعريف برجل وسيدة الأعمال وتكون مستنداً رسمياً صادراً عن الغرفة يستطيع من خلاله رجل وسيدة الأعمال التعريف بنفسه لدى الجهات الرسمية الحكومية والسفارات والجهات شبه الرسمية وهي تصدر لكل رجل وسيدة أعمال شريطة أن يكون مالكاً أو شريكاً في عضوية واحدة على الأقل تكون سارية المفعول لمدة لا تقل عن شهر واحد من تاريخ الطلب.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©