• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

500 مشارك في بطولة الصيد بالسلق في سيح الدحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

انطلقت أمس الأول الدورة الثامنة لبطولة الصيد بالسلق لفئتي الهواة والمحترفين التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة سيح الدحل بدبي.

وشهد اليوم الأول للبطولة منافسة بين 500 سلق ضمن جميع الفئات، فعند شارة البداية لكل فئة من الفئات، كانت تنطلق معها السلق بكل خفة وبراعة ضمن أجواء حماسية وتنافس كبيرين. كما تم إيلاء معايير السلامة أهمية كبيرة، سواء كانت للسلق أو للطريدة أو حتى للمشاركين والمتفرجين من خلال تحديد مضمار سباق محدد لا يستطيع المتفرجين تجاوزه.

وعلّقت سعاد درويش، مدير إدارة البطولات في المركز، على البطولة قائلة: «نحن سعداء جداً بالمشاركة الكبيرة والمتزايدة عاماً بعد آخر في البطولة التي توجه جيل الشباب للمحافظة على السلالة العربية للسلق الذي يعرف بانتمائه للمنطقة، وكونها تلقى إقبالاً كبيراً من جيل الشباب. وشهدنا منذ لحظة الانطلاق تطوراً كبيراً في المستوى الفني بالمقارنة مع السنوات السابقة بفضل حرص المتسابقين على تعديل سلالة السلق لزيادة سرعته ولتحقيق نتائج أكبر خلال السباق». وأضافت: «يبلغ مسار السباق كيلومترين، ويقسم السباق إلى فئتي الهواة والمحترفين. كما تم فصل السلق الذكور عن الإناث لتتنافس ضمن 4 أشواط؛ شوطا للذكور والإناث للهواة، ومثلهما للمحترفين. وتشمل المنافسة أيضاً السلق المهجن والمحلي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا