• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

هادي يشدد على رفع الجاهزية في «معركة الأرض والعرض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

الرياض (وكالات)

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، هيئة أركان الجيش والقيادات العسكرية الميدانية بتوحيد الطاقات والجهود ورفع الجاهزية وتعزيز اليقظة الأمنية والروح المعنوية لدى المقاتلين، مشدداً لدى لقائه في الرياض أمس رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ركن محمد علي المقدشي، على ضرورة «الانتصار في معركة الأرض والعرض ووضع حدا لغطرسة الميليشيا الانقلابية التي دمرت البلد». وخلال اللقاء الذي ناقش سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات ومواقع التماس مع الميليشيا الانقلابية، قال هادي «إن جهودنا نحو السلام مستمرة وأيادينا ممدودة للسلام العادل المبني على المرجعيات وخيارات شعبنا التي توافق عليها عبر مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية المزمنة والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216»، مشيداً ببطولات الجيش والمقاومة الشعبية ودعم دول التحالف وعلى راسهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق متصل، أشاد الرئيس اليمني بموقف موسكو الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية، وذلك لدى لقائه أمس السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكن. من جانبه عبر السفير الروسي عن تطلعه إلى تحقيق السلام في اليمن والانتقال إلى مرحلة جديده من الإعمار والبناء.

إلى ذلك، استقبل الرئيس اليمني أيضاً أمس، السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن وفي مقدمتها عملية السلام. وأكد هادي حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق الأسس والمرجعيات الدولية. من جانبه أكد السفير الأميركي دعم الإدارة الأميركية لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام ومجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله،قائلاً:«إن موقفنا ثابت في هذا الإطار لدعم جهودكم ودعم السلام وفق مرجعياته المحددة».