• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

«قمة زرقاء» بين حامل اللقب والبطل المنتظر

سيتي وتشيلسي.. تسلّم اللقب و«احتلال التاريخ»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2018

محمد حامد ( دبي)

صحيح أن الفارق بينهما 22 نقطة، لكن ذلك لم ينزع عن موقعة الاتحاد التي تقام الليلة في إطار مباريات المرحلة الـ29 للبريميرليج، وتجمع المتصدر مان سيتي وتشيلسي خامس الترتيب، وصف «مباراة القمة»، فهي تقام بين حامل اللقب والبطل المنتظر، فقد اقترب مان سيتي بشدة من حسم المنافسة لصالحه، فيما لا يتجاوز طموح تشيلسي، بطل النسخة الماضية، سقف إنهاء الموسم مع الرباعي الكبير، وتبدو موقعة الاتحاد كما لو أنها أقرب ما تكون لمراسم «تسليم اللقب»، فالبلوز بلا أمل في الحفاظ عليه، والسيتي الأقرب للحصول عليه.

كما أن المواجهة الواعدة بالإثارة تشهد نزالاً عقلياً وتكتيكياً بين بيب جوارديولا مايسترو مدرسة الاستحواذ والكرة الهجومية، وأنتونيو كونتي المبدع في فلسفة الأداء المتوازن والكرة الدفاعية التي لا تهمل الهجوم الخاطف، مما يجعل مباراة اليوم قمة تكتيكية من الطراز الرفيع، ويكفي أنها بين نقيضين كلاهما ممتع.

«القمة الزرقاء» كما يحلو للإنجليز تسميتها، سوف تشهد تحدياً جديداً بين مدينتين هما الأكثر سطوة في الكرة الإنجليزية، حيث يمثل مان سيتي مدينة مانشستر، فيما يدافع تشيلسي عن كبرياء لندن، ومن المعروف أن لقب الدوري لا تقام احتفاليات التتويج به على الأغلب بعيداً عن شوارع مانشستر أو ميادين لندن، وهو سبب ثالث لرفع سقف الإثارة في «القمة الزرقاء».

كونتي أكد قبل قمة اليوم أنه لا يمكن لأحد إيقاف مان سيتي في الوقت الراهن، لأنه يمر بواحدة من أفضل فترات تألقه على حد قول المدرب الإيطالي، والذي أضاف:«لا يمكن إيقاف سيتي في الوقت الراهن، أعتقد أن الجميع في حالة من الإعجاب بما يقدمه هذا الفريق منذ بداية الموسم، وفي بعض الأحيان أشعر أنه لا توجد نقاط ضعف في مان سيتي، هناك حالة من التفاهم بين جوارديولا وإدارة النادي، وكما يعلم الجميع فإن الإدارة هي التي تحدد سقف الطموح، فيما يقتصر عمل المدرب على تطوير أداء الفريق، وقد وفرت إدارة سيتي كل شيء من أجل المنافسة على البطولات».

من ناحيته تغزل جوارديولا في كونتي، مشيراً إلى أن الأخير ليس مجرد مدرب، بل إنه ترك بصمته على البريميرليج والكرة الإنجليزية من خلال تجربته مع تشيلسي، وتابع المدير الفني لمان سيتي:«لدي ثقة في أن كونتي سوف يترك شيئاً مهماً للكرة الإنجليزية، قد لا يدرك البعض أن كونتي له بصمة واضحة من الجانب التكتيكي على الدوري الإنجليزي بشكل عام، الفضل يعود له في استخدام طريقة تجعلك تهاجم على الرغم من وجود 5 لاعبين لديك في الخلف، أرى أن كونتي مايسترو التكتيك، وقد ترك بصمته على المنتخب الإيطالي واليوفي وتشيلسي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا