• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل تختتم اليوم

«بناريا بأي بالأوان» عروس الأفراس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تختتم اليوم فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة التي تنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ويستضيفها نادي أبوظبي للفروسية على ميدان قفز الحواجز العشبي، بمشاركة 408 من أجمل الخيول تمثل 103 مرابط من الإمارات والدول العربية والأجنبية، ويشهد ختام البطولة إقامة منافسات بطولات المهرات والأفراس والمهور والفحول، كل على حدة، يعقبه تكريم أفضل منظم وأفضل طبيب بيطري وأفضل صحفي. وأسفرت نتائج أمس الأول على مستوى المهرات عمر 3 سنوات عن فوز «دي ريم» لمربط دبي بالمركز الأول بـ «92,38 نقطة»، وحلت في المركز الثاني «نجدية الزبير» للشيخ سلطان محمد عبد الله محمد علي آل ثاني، وجاء في المركز الثالث «تش سي فرنسيسكا» برصيد «92,25 نقطة».

وفي منافسات الأفراس عمر 4 إلى 5 سنوات، فازت «غنادير الزبير» للشيخ أحمد بن عبد الله بن محمد آل ثاني باللقب وحصلت على المركز الأول برصيد 92,50 نقطة، وحلت الفرس «رشيدة الزبير» بـ 91,88 نقطة ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب «كلارسيما» لمربط الجزيرة للخيول العربية. وفي فئة الأفراس عمر «6 إلى 8 سنوات»، حصلت سلوى الزبير للشيخة نور خالد عبد الله محمد آل ثاني على المركز الأول برصيد 93,38 نقطة، وفي المركز الثاني جاءت كاميليا من مربط الجزيرة للخيول العربية برصيد 92,25 نقطة، وفي المركز الثالث الصغيرة من مربط عجمان برصيد 92,00 نقطة.

واختتمت منافسات اليوم الثاني بمنافسات الأفراس عمر 9 سنوات فما فوق، بمشاركة 20 من الأفراس الجميلة، وانتهت بعد عروض مبهرة على أنغام الموسيقى عن فوز «بناريا بأي بالأوان» من مربط عجمان لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان باللقب برصيد 92,88 نقطة، وجاء في المركز الثاني «بندورة» للمالك خالد بن أحمد بن بكر باقدو من «مزرعة الخالد» برصيد 92,63 نقطة، وفي المركز الثالث جاء أف أس كليين لعبد الله راشد خصيف بن خصيف النعيمي.

وتقام اليوم منافسات الفئة العاشرة والخاصة بالفحول من عمر 4 إلى 5 سنوات، والفئة الحادية عشرة الخاصة بمنافسات الفحول من عمر 6 إلى 8 سنوات، والفئة رقم 12 والخاصة بالفحول من عمر 9 سنوات فيما فوق، أما الختام سيكون لتحديد الإبطال في كل فئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا