• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجهزة بعدسة احترافية متعددة الاستخدامات

«Eos80D».. كاميرا تتكيّف مع المصوّر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

إذا كنت تبحث عن كاميرا احترافية، من فئة الكاميرات القابلة عدساتها للتبديل، فأنت أمام خيارين، كلاهما من إنتاج ياباني، الأول هو كاميرات نيكون، أما النوع الثاني، فهو كاميرات كانون. وإذا وقع اختيارك على النوع الأخير، فالأجدر بك قبل عملية الشراء، إلقاء نظرة سريعة على أحدث كاميرات شركة كانون، وهي «Eos 80D»، التي يمكن اعتبارها ثورة في عالم الكاميرات الرقمية أحادية العدسة، والتي تمتاز بقوتها وعشرات الميزات التي توفرها، بالإضافة لأنها توفر كل ما قد يحتاجه المصوّر لتطوير مهاراته في مجال التصوير والفيديو.

التصوير والفيديو

بغض النظر عن الموضوع الذي تنوي تصويره، فالكاميرا تمتاز بتجاوبها الفائق مع أوامر مستخدميها، حيث تم تزويدها بمستشعر جديد يؤمن وضوحاً باهراً وحرية تعديل قياس الصورة بسهولة وسرعة، كما يمكن تصوير الحركة بأقصى دقة بفضل نظام AF system الجديد بـ45 نقطة، والتصوير بمعدل 7 لقطات في الثانية. وتمكن الكاميرا المصورين من ضبط البؤرة بدقة ومتابعة موضوع التصوير من مسافة بعيدة، من خلال انتقاء نقاط AF على حدة أو جمعها معاً، ممّا يؤمّن تحكماً أكبر بتركيبة الصورة، بغضّ النظر عن موقع موضوع التصوير ضمن الإطار.

كما تم تصميم الكاميرا للتمكن من التصوير في مختلف حالات الإضاءة، بفضل نطاق ISO الذي يتراوح بين 100 و16,000، ويمكن توسيعه حتّى 25,600. ويعمل نظام حتّى في ضوء القمر بجودة غير مسبوقة، كما تم تزويدها بمستشعر المعايرة RGB+IR «بالأشعة تحت الحمراء والألوان الأحمر والأخضر والأزرق» بدقّة 7560 يبكسل، وميزة Flicker Detection، وميزة White Priority الجديدة التي تحد من ظهور درجات الألوان الدافئة.

إتقان كبير

صُمّمت الكاميرا اليابانية الجديدة، بإتقان منقطع النظير، لتزوّد المصوّر بكل ما يحتاج إليه. وبفضل سهولة الاستعمال التي يؤمنها تصميم الكاميرا، يسهل تعديل تجربة التصوير، من خلال أدوات التحكّم القريبة من متناول المصوّر، للوصول إلى الأنماط والإعدادات الأكثر استخداماً. ويعرض منظار الكاميراIntelligent Viewfinder كامل الإطار، وأيضاً كل الإعدادات المختارة، وبالإمكان أيضاً الانتقال بسرعة إلى شاشة Clear View LCD II اللمسية المتحرّكة قياس 7.7 سم، وهي خيار ممتاز لتصوير الأفلام أو نمط Live View أو الوصول إلى الوظائف بسرعة.

التعريف العالي

تؤمّن «EOS 80D» المرونة التامّة لتصوير مختلف الموضوعات، بفضل تصوير الأفلام بالتعريف العالي الكامل. ويسهل القيام بتأطير تلقائي دقيق ومتابعة موضوع التصوير بسلاسة بفضل تقنية Dual Pixel CMOS AF الفريدة من كانون. ويمكن أيضاً تعديل سرعة التأطير التلقائي AF وحساسية متابعة موضوع التصوير، لنيل تحكّم تامّ بسرعة التأطير التلقائي وتجاوبه على نحو يتماشى مع أسلوب الفيلم المصوّر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا