• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

جهاز جديد لعلاج الجروح بالليزر في أقل من 10 دقائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يناير 2017

أحمد مرسي (الشارقة)

أدخل مستشفى القاسمي بالشارقة جهازا جديدا يستخدم تكنولوجيا الليزر في التعامل مع الجروح ويسرع من التئامها، ويقلل من آلام المرضى وكمية النزيف الصادر عن الجروح وكذلك يعمل على قتل البكتيريا فيها، ولا يحتاج المريض بوجوده للدخول لغرفة العمليات، كما تستغرق الحالة من 5 إلى 10 دقائق فقط.

وأفاد الدكتور صقر المعلا، نائب مدير مستشفى القاسمي بالشارقة، استشاري جراحة التجميل، بأن الجهاز يستخدم تقنية حديثة في علاج الجروح باستخدام الليزر وتستهدف ذرات الماء في الجلد أو الجروح وتعتمد على التبخر، وهي تكنولوجيا مشابهة تستخدم في علاج التقشير والتجميل وبعض عمليات الأنف والأذن والحنجرة وقد تم تطويرها لتستخدم في علاج الجروح. وقال: هذه التقنية إيطالية، ومعتمدة عالمياً وفق الجهات لمعنية، وتم إطلاقها خلال شهر سبتمبر الماضي، كما أن الجهاز يعتبر الأول عالمياً الذي يخرج من بلد المنشأ ليستخدم في مستشفى القاسمي بالشارقة.

بدوره، أكد الدكتور رائد فرحات مدير وحدة الليزر وأخصائي جراحة التجميل في المستشفى، أن الجهاز الجديد يعتبر إضافة كبيرة للمستشفى ويسهم وبدور كبير في علاج الجروح بكافة أنواعها، ولا يحتاج المريض للدخول لغرفة العمليات، ومهما كان حجم الجرح، يستغرق علاجه من خمس إلى عشر دقائق فقط. وأوضح أن الجهاز يسمى CO2 ليزر، يوفر الكثير من الوقت والجهد والتكلفة في العلاج وأن درجات الحرارة الصادرة عنه في أجزاء بسيطة من الثانية تعادل من 800 إلى 1000 درجة مئوية، تصدر في أجزاء بسيطة من الثانية مباشرة على الجروح دون حدوث أي ألم للمريض.

وأفاد الدكتور صفوت الحسيني استشاري جراحة التجميل رئيس قسم الجروح في مستشفى القاسمي بالشارقة، بأن الجهاز يستخدم مع كافة أنواع الجروح ومن بينها القدم السكري، وقرح الفراش والجروح الناتجة عن انخفاض الدورة الدموية لبعض الأطراف والجروح المزمنة، وكذلك يمكن استخدامه مع الأشخاص المصابين بأمراض الفشل الكلوي، والذين يعانون من سيولة الدم، كون الجهاز يتميز في وقف النزيف، وغيره من الجروح الأخرى.

وأشار إلى أن الجهاز موجود حالياً بالمستشفى، وتم التدريب عليه من قبل المعنيين بالقسم وهو سهل الاستخدام، ويعتبر من التقنيات الحديثة جداً في علاج الجروح التي تحظى المستشفى بضمها للخدمات الطبية في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا