الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تخريج الدفعة الأولى من المواطنين في برنامج التدريب والتوظيف بمجال التسويق والإعلان

11 ديسمبر 2007 02:39
أعلنت شركة ''فورتشن بروموسفن'' التابعة لمجموعة ''إم سي إن'' شبكة الاتصالات الإعلامية الرائدة في الشرق الأوسط، عن تخريج أول دفعة من المواطنات من خلال برنامج تدريب وتوظيف مواطني الدولة · وقد أطلقت الشركة هذا البرنامج في العام 2006 بإشراف أكاديمية ''إم سي إن'' وبالتعاون مع جامعة ''ولونغونغ'' في دبي وجامعة زايد وكلية التقنية العليا، ودعم برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية· وقد تسلمت تسع خريجات أتممن متطلبات البرنامج في مكاتب الشركة في دبي وابوظبي شهادات نجاح من مديرة البرنامج ريكاردا ريكر بحضور ممثلين من برنامج الكوادر الوطنية وجامعة زايد وكلية التقنية العليا وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية وجامعة ولونغونغ· و اوضحت ريكاردا روكر، المديرة التنفيذية الإقليمية في شبكة شركة ''فورتشن بروموسفن''، ومديرة البرنامج بالنيابة عن الشركة: ان برنامج التدريب يقدم الفرصة لاستقطاب وتنمية مهارات مواطني دولة الإمارات المتحدة في مجال الإعلان والإعلام والعلاقات العامة واتصالات التسويق، ويعتمد بالإضافة الى التدريب من الجانب النظري على النواحي المهنية اليومية لتعزيز كفاءتهم وقدراتهم· وقد لمسنا فعلا حماس الفتيات للتعلم والمشاركة في مراحل البرنامج المتعددة لذا قمنا بتقديم عروض عمل للمواطنات اللواتي اجتزن البرنامج بنجاح واللواتي أظهرن الرغبة بالانضمام الى فرق العمل في الأقسام المختلفة في المؤسسة في دبي وأبوظبي''· وقد بدأت فعليا المسيرة العملية لـ هاجر الماس في قسم العلاقات العامة، وحليمة جابر في قسم التخطيط الاستراتيجي، وعائشة الموعد في خدمة العملاء في قسم الإعلان في دبي كما تم توظيف نادية المانع في قسم التصميم في أبوظبي ابتدءا من أول ديسمبر· وأضافت ريكر أن الشركة في طور الإعداد للدورة الثانية من البرنامج والتي من المتوقع الإعلان عن تفاصيلها خلال الصيف المقبل· وقالت عزة الشرهان، مديرة برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية:'' لا شك أن هذا البرنامج قد ساهم في تشجيع المواطنين على الخوض في مجال الإعلان والتسويق الذي شهد تطورا غير مسبوق في السنوات الأخيرة لمواكبة النمو التاريخي التي تعيشه دولة الإمارات· فقد نجح الجمع بين أسلوبي التلقين والخبرة العملية بتكوين فهم حقيقي لدى المواطنات المتدربات مما يهيئهن للمشاركة بشكل فعال في تطور هذا القطاع، خاصة وأنهن يملكن المعرفة والدراية بطبيعة البلد· وقد تضمن البرنامج الذي استغرق عشرة اشهر بدأت في شهر فبراير الماضي تعريف المتدربات بطبيعة عمل المؤسسة بأقسامها المختلفة وذلك في الشهرين الأولين· ثم فترة دراسة مكثفة مدتها ثلاثة أشهر بجامعة ولونغونغ الاسترالية بدبي عن أهم المبادئ الأساسية في مجال التسويق والإعلانات والعلاقات العامة والبحوث التسويقية· بالإضافة الى مطالعة قضايا من واقع عمل المؤسسات الإعلامية وتحليلها قبل المباشرة بالعمل التدريبي لمدة خمسة اشهر وذلك تحت إشراف مجموعة من المتخصصين في المجالات المختلفة·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©