• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد يتوج الفائزين في سباق الإبل التراثي

سعيد العامري يظفر بلقب الشوط الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

سويحان (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات مساء أمس في ميدان سباقات الهجن بسويحان منافسات اليوم الأول لسباق الإبل التراثي الأصيل، وذلك في إطار فعاليات مهرجان سموه التراثي 2015 في دورته التاسعة التي ينظمها نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد.

واشتمل برنامج منافسات اليوم الأول على ستة أشواط، شارك فيها عدد كبير من المتنافسين من محبي هذه الرياضة من أبناء الدولة من أعمار 16 إلى 21 عاماً.

ويسعى المنظمون من خلال هذا السباق إلى إحياء مفردات وتقاليد رياضة الهجن كما كانت عند مجتمع الآباء والأجداد، ضمن أهداف ورسالة المنظمين بتشجيع المواطنين من مختلف الأعمار على ممارسة رياضة الهجن التي تشكل أحد أهم النشاطات الرئيسة في المهرجان، ضمن مشروع إحياء رياضات الآباء والأجداد، من خلال التركيز على مشاركة صغار السن والهواة وطلبة المدارس، في خطوة لافتة لجعل السباق ملتقى للأجيال، كما يمثل بفعالياته المتنوعة تظاهرة شعبية، وملتقى للفرح لأهل سويحان، وعشاق رياضة الهجن من أنحاء الدولة ومنطقة الخليج العربي كافة.

وتابع سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وعدد من رجال السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الدولة، وعدد من الوفود الأجنبية الزائرة، وجمهور غفير، وحشد من وسائل الإعلام المتنوعة، ستة أشواط بدأت باللون الأحمر، تلاها اللون الأخضر، ومن ثم الأبيض، فالأسود، ثم اللون العنابي، فالكحلي، ولمسافة 3000 متر، تصدرها الفتيان والشباب، في حين رصدت اللجنة العليا المنظمة للفائزين بالمراكز العشرة الأولى في كل شوط جوائز عينية ومالية قيمة، حيث نال الفائز بالمركز الأول في كل شوط سيارة نيسان بترول (بيك أب)، والثاني 22 ألف درهم، والثالث 20 ألف درهم، والرابع 18 ألف درهم، والخامس 17 ألف درهم، والسادس 16 ألف درهم، والسابع 15 ألف درهم، والثامن 13 ألف درهم، والتاسع 11 ألف درهم، والعاشر 10 آلاف درهم.

وازدهرت مدينة سويحان بألوان بديعة من التزيينات لاستقبال ضيوفها من محبي رياضة سباقات الهجن، في أجواء كرنفالية مبهجة، تصدرتها عروض فرق الفنون الشعبية وبرامج وفعاليات السوق الشعبي والقرية التراثية التي جذبت إليها أعداداً كبيرة من الجمهور والزوار والسياح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا