• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتحه أمس ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسط مشاركات عربية ودولية

انطلاق «الشارقة القرائي لأدب الطفل» ببرامج ثقافية وترفيهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

أزهار البياتي (الشارقة)

عاد مهرجان الشارقة القرائي لأدب الطفل بدورة جديدة من دوراته المتألقات، ليشهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، يوم أمس الأربعاء، انطلاقته الأولى، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «كلمات»، مع نخبة من الكتّاب والفنانين، مستأنفاً فعاليات موسمه الثامن لعام 2016، والمقام في مركز إكسبو خلال الفترة من 20 إلى 30 من أبريل الجاري، بمشاركة 130 دار نشر محلية، عربية، وعالمية.

وفي هذا السياق، فقد رفعت «هيئة الشارقة للكتاب»، وهي الجهة المنظمة للمهرجان شعاراً لافتاً، يحمل عنوان «تألق بها»، محتفية ببرنامج زاخر بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تنتصر لأدب الطفل، وتلبي احتياجاته الذهنية والمعنوية كافة، والتي وصلت في محتواها ومضمونها العام إلى حوالي (1518) فعالية ونشاط منوّع، ما بين المجالات الثقافية، التعليمية، الفنية، والترفيهية.

عُرس أدبي

ووسط ترحيب وحفاوة مشهودة تم استقبال سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة من مستهل تشريفه أرض المهرجان، ليتحلق حوله جمع من الأطفال، وهم يتغنّون بأناشيد وأهازيج وطنية، معبّرين عن فرحتهم الكبيرة بانطلاقة هذا العرس الأدبي الشائق، والذي يخصص موارده كافة، وجهوده الحثيثة، في سبيل الارتقاء بملكاتهم الذهنية والنفسية، وتحفيز فضولهم المعرفي.

واستهل سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بداية جولته بزيارة جناح دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، بمرافقة عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، مطّلعين معاً على أحدث إصدارات الدائرة من الكتب والمطبوعات الموجّهة للصغار، مع المؤلفات كافة، المتعلقة بشؤون أدب الطفل من قصة وشعر ومسرح، تلتها جولة واسعة بين أروقة المعرض كافة، وزيارة لعدد من الأجنحة والقاعات التي تضم دور النشر المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى تلك التي تستضيف بعض الدوائر والمؤسسات الحكومية المختصة بالشأن الثقافي والتعليمي في مجال الطفل، مثل الجناح المتميّز لما يعرف بالمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وجناح اتصالات لكتاب الطفل، مع جناح «منشورات القاسمي»، وجناح «مجموعة كلمات» للطباعة والنشر، مستعرضين جميعاً آخر مستجداتهم نتاجهم الإبداعي في حقول الثقافة والآداب والمعارف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا