• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سباق ريد بُل الجوي يلون سماء أبوظبي

الرياح تساعد البريطاني بونهوم في الفوز بالتصفيات الافتتاحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

شمسة سيف (أبوظبي)

سجّل المتسابق البريطاني بول بونهوم أسرع زمن في الجولة الأولى لسباق ريد بل الجوي الذي تستضيفه أبوظبي، وجاء تأهله عبر التصفيات المؤهلة لسلسلة سباقات المحركات الأسرع في العالم، مستفيداً من تغير حركة الرياح وتسجيله أسرع زمن قدره 57.178 ثانية، وحل خلفه في المركز الثاني الأسترالي مات هول، بزمن قدره 57.800 ثانية، ليحتل الياباني يوشيهايد مورويا المركز الثالث.

وجاء حامل اللقب البريطاني نايجل لامب، في المركز الأخير بختام المنافسات الافتتاحية، ما يضعه في مواجهة مع بونهوم ضمن «المنافسات الثنائية الإقصائية»، التي تعتمد مبدأ خروج الخاسر في دور الـ14 من منافسات اليوم.

وأكد البريطاني بونهوم أن تفوقه في الجولة الأولى جاء بعد جهد كبير من التدريبات، مؤكداً أن الرياح لعبت دوراً في في تسجيله أسرع زمن في الجولة، وأضاف: «إنها بداية جيدة للبطولة، ولكني لن أفرط في حماسي هناك سباق آخر بأكمله ينتظرني اليوم»، وأضاف بونهوم الذي فاز بسباق أبوظبي ثلاث مرات في 2008 و2010 و2014، بأن ظروف الرياح تتغير من وقت إلى آخر، وقال: «واجهنا خلال الأسبوع الماضي رياحاً جنوبية، ثم تحولت فجأة شمالية، والتكيف مع هذه التغيرات يكفل للمتسابقين تحقيق الفوز دون أدنى شك».

وتأتي هذه النتائج في إطار استضافة العاصمة أبوظبي، للجولة الافتتاحية لبطولة العالم لسباق ريد بُل الجوي للمرة الثامنة، حيث باتت الإمارة معروفة على مستوى العالم باحتضانها لأشهر سباقات محركات السرعة، ويشارك في السباق 14 طياراً عالمياً محترفاً، تنافسوا في الجولة الافتتاحية أمس، والتي شهدت تسجيل نتائج مفاجأة بهدف التأهل إلى الجولة النهائية التي تنطلق صباح اليوم.

وتحظى البطولة العالمية لسلسة سباقات ريد بل الجوي، باعتراف اتحاد الطيران الدولي FAI، بالنظر إلى طبيعة المنافسة بين الطيارين، والذين يستخدمون أكثر الطائرات سرعة وخفة في الوزن، في مضمار يحتوي على الأبراج المملوءة بالهواء، بارتفاع منخفض يصل إلى 25 متراً، وبسرعات تصل إلى 370 كيلومتراً في الساعة، وهو ما أهلها لأن يطلق عليها اسم سلسلة سباقات رياضة المحركات الأسرع في العالم، وتستقطب البطولة سنوياً جمهوراً حاشداً يتابعون مجريات السباق من صالة سكاي، ونادي السباق وأعضاء برامج الضيافة الرسمية والحصرية، التي يطرحها منظمو السباق للمهتمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا