• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

على أمل العودة في 2019 بطموحات جديدة

أبوظبي تودع أبطال الترايثلون إلى جولة برمودا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2018

علي الزعابي (أبوظبي)

ودعت أبوظبي أمس الرياضيين العالميين المشاركين في البطولة العالمية للترايثلون في أولى جولاتها، التي استضافتها العاصمة أمس الأول في عامها الرابع على التوالي، وذلك على أمل العودة مرة أخرى في نسخة 2019، خصوصاً أن أبوظبي وضعت حجر انطلاقة هذه السلسلة العالمية التي تزور 9 مدن عالمية طوال العام.

وتستضيف جزيرة برمودا الجولة القادمة في أبريل المقبل، وبعد ذلك يشد المتسابقون الرحال إلى يوكوهاما اليابانية في مايو، ومن بعدها إلى نوتنجهام وليدز ببريطانيا في شهر يونيو، مروراً بهامبورج الألمانية في شهر يوليو إلى أدمينشن ومونتريال الكنديتين في يوليو وأغسطس بالترتيب، وختاماً عند جولد كوست الأسترالية في سبتمبر، لتنتهي مسيرة السباق العالمي في ذلك الشهر.

ويحصل المتسابقون على راحة لعدة أشهر قبل العودة مرة أخرى للموسم المقبل، ويشارك المتسابقون أيضاً في بطولات ومنافسات مختلفة تتخلل السباق العالمي كالبطولات المحلية والإقليمية والعالمية المختلفة.

وحققت أبوظبي نجاحاً باهراً في نسخة 2018، بمشاركة نخبة من أفضل رياضيي الترايثلون في العالم، خصوصاً أنها امتلكت 17 من أفضل 20 مصنفاً في الترايثلون على مستوى الرجال والسيدات، إضافة إلى الإقبال الكبير من قبل المجتمع الإماراتي على المشاركة في السباق المجتمعي، حيث انضم للمشاركة في السباق الذي أقيم أمس أكثر من 2000 مشارك من مختلف فئات المجتمع والأعمار بزيادة ملحوظة على العام الماضي، ليؤكدوا على أن رياضة الترايثلون أخذت بالتوسع في المجتمع الإماراتي.

وتعد أحد النشاطات التي نالت إعجاب المشاركين في هذه الجولة، عندما أتاحت أبوظبي مشاركة «أصحاب الهمم» في سباقات مختلفة مع الرياضيين العالميين جنباً إلى جنب، في رسالة مجتمعية وإنسانية تؤكد على ضرورة تواجد كل شرائح المجتمع تحت مظلة الرياضة مهما كانت ظروفهم، فالرياضة حق للجميع، وتعتبر مشاركة أصحاب الهمم هي الأولى من نوعها في سلسلة رياضة الترايثلون، كما ستحذو بعض المدن حذو أبوظبي في مشاركة أصحاب الهمم في هذه السلسلة بهذا العام في مدينة يوكوهاما اليابانية وأدمينشون الكندية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا