• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأسود الثلاثة» هجوم 7 نجوم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

محمد حامد (دبي)

بمجموع 74 هدفاً «حتى الآن»، وتألق لافت لغالبيتهم في البريميرليج الموسم الحالي، يتسابق 7 نجوم إنجليز على انتزاع شرف تمثيل «الأسود الثلاثة» في يورو 2016.

وللمرة الأولى في تاريخ إنجلترا الكروي يواجه المدير الفني للمنتخب الإنجليزي هذا النوع من المشاكل «الإيجابية» التي يفضلها، ويرحب بها أي مدرب في العالم، حيث تتوفر لديه تخمة هجومية لم يسبق لها مثيل بوجود 7 نجوم يمكن لأي 4 منهم تحقيق طموحات الإنجليز في يورو 2016 على مستوى الأداء الهجومي على الأقل.

الأمير هاري الذي أصبح الملك كين على حد تعبير الصحف اللندنية هو أمل إنجلترا القادم، فهو هداف البريميرليج برصيد 24 هدفاً، فقد تألق مع توتنهام في البريميرليج على مدار أكثر من 3 آلاف دقيقة الموسم الجاري، ويظل كين خيار روي هودجسون الأول، يليه جيمي فاردي أحد أبطال «معجزة ثعالب» ليستر سيتي، فقد سجل فاردي 22 هدفاً، وحصل على صك النجومية الدولية والتحرر من صفة «اللاعب المحلي» بتألقه أمام ألمانيا وهولندا.

أما العنصر الهجومي الثالث في صفوف «الأسود الثلاثة» وإن كان البعض يراه المهاجم الأول قياساً بخبراته الهائلة، فهو وين روني الذي أحرز 7 أهداف مع يونايتد وصنع 4، وهو الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا، وعلى الرغم من كل ما يتردد فإن روني سيكون حاضراً في يورو 2016، ليترك الصراع على المركز الهجومي الرابع قائماً بين 4 مهاجمين أولهم دانيال ستوريدج، والذي قالت عنه صحيفة «الصن» أنه المهاجم الأكثر موهبة في إنجلترا حالياً.

أما داني ويلبيك فهو أحد الخيارات المفضلة لهودجسون، وعلى الرغم من أنه سجل 3 أهداف فقط لأرسنال الموسم الجاري، إلا أنه لا زال خياراً مهماً في قائمة الإنجليز للبطولة القارية، وهناك آندي كارول الذي يتحسن بصورة ملحوظة في الآونة الأخيرة، ووصل رصيده مع وستهام إلى 8 أهداف في 1000 دقيقة، ولكنه قد يكون صاحب الفرصة الأصعب وفقاً لما قاله المدير الفني للمنتخب الإنجليزي.

ماركوس راشفورد هو المهاجم السابع على اللائحة الإنجليزية، ويبدو أن هودجسون سوف يستمع للآراء التي تقول إنه من المبكر وضع مهاجم يونايتد الشاب الذي لم يتجاوز 18 ربيعاً تحت ضغوط مبكرة، ومنحه الفرصة لمزيد من التألق في الفترة المقبلة، ويظل الجهاز الفني للأسود الثلاثة في «مأزق رائع» عليه الخروج منه بخيارات هجومية أكثر روعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا