• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ثاني أسرع لاعب يصل لـ100 هدف في البريميرليج

أجويرو.. زعيم لاتيني بالبصمة المئوية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

محمد حامد (دبي)

لم يسبق لنجم قادم من قارة المواهب «أميركا اللاتينية» أن حقق مجداً في البريميرليج مثل سيرخيو أجويرو، فقد دخل دييجو أرماندو مارادونا، وليونيل ميسي، ورونالدو البرازيلي، ورونالدينيو، ولويس سواريز، وغيرهم من النجوم تاريخ الساحرة من الباب الواسع وأصبحوا أشهر نجومها دون أن يلعب أي منهم في الدوري الإنجليزي، بل إن الأسطورة الإنجليزية الوهمية تقول إن مهارات اللاعب اللاتيني لا مكان لها في البريميرليج، ولكن أجويرو تمكن من تغيير كل هذا، وأصبح أكثر لاعب لاتيني يسجل أهدافاً في ملاعب الإنجليز.

والمفارقة التي تؤكد أن أجويرو حقق إنجازاً تاريخياً أن فينسنت كومباني قائد فريق مان سيتي الذي يجيد 5 لغات لم تسعفه أي منها للتعبير عن شعوره بالإعجاب بالرقم الذي حققه رفيق الدرب في صفوف سيتي، والذي وصل رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 100 هدف، فقد فعلها النجم الأرجنتيني في 147 مباراة، ليصبح ثاني أسرع لاعب في تاريخ البريميرليج يحقق هذا الرقم التهديفي بعد آلان شيرر الذي سجل 100 هدف في 124 مباراة.

وقال كومباني تعبيراً عن شعوره بالفخر لرقم رفيق الدرب أجويرو: «لا توجد أي كلمات يمكنني استخدامها للتعبير عن أهمية أجويرو في صفوف مان سيتي، أتمنى أن يستمر في هذا الطريق حتى نهاية مسيرته، فمن الصعب أن تجد لاعباً مؤثراً في نتائج غالبية المباريات كما يفعل أجويرو».

أما سيرخيو أجويرو فقد أكد عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر أن سعادته لم تكتمل لأنه كان يتمنى تحقيق هذا الإنجاز الشخصي في ليلة الفوز بالمباراة على نيوكاسل، فقد انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، وتابع أجويرو:»تمنيت من كل قلبي أن أصل إلى 100 هدف في مباراة تشهد فوز مان سيتي».

وبالعودة إلى رقم أجويرو فقد تفوق على تيري هنري أحد أساطير أرسنال والبريميرليج، والذي احتاج إلى 160 مباراة لكي يسجل 100 هدف، ويأتي آيان رايت رابعاً في قائمة أسرع النجوم تسجيلاً لـ 100 هدف في البريميرليج، فقد فعلها في 173 مباراة، أما صاحب المركز الخامس فهو روبي فاولر الذي بلغ رصيده 100 هدف بعد خوض 175 مباراة، مما يؤكد أن أجويرو حقق إنجازاً شخصياً كبيراً، حيث لا يتفوق عليه سوى شيرر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا