• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاتحاد الكويتي يدعو لـ «عمومية» أول يونيو

نواب «الأمة» يبحث مع الهيئة الرياضية أزمة الإيقاف الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

إيهاب شعبان (الكويت)

تعقد اليوم لجنة الشباب والرياضة بمجلس الأمة اجتماعاً مع مسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة، لوضع تصور لشكل التحركين الرسمي والشعبي قبل انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم الدولي المحدد لها يومي 12 و13 مايو المقبل في مدينة مكسيكو سيتي، حيث سيتم النظر في قرار إيقاف النشاط الرياضي للكويت ليستمر لمدة أخرى أو يتم رفعه. وقال عبد الله المعيوف رئيس اللجنة واللاعب الدولي السابق: «اللجنة ستستمع لرأي الجانب الحكومي حول الخطوات المزمع اتخاذها، وكيفية التحرك قبل انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم الدولي من أجل توحيد الجهود الرسمية والشعبية الرامية لرفع الإيقاف عن الكرة الكويتية».

ولا تزال اللجنة تعمل بعيداً عن اتحاد الكرة ورئيسه الشيخ طلال الفهد على الرغم من أن الاتحاد هو المعني بالأمر، حيث يجب عليه أن يخاطب الفيفا في هذا الشأن، لكن مسؤولو لجنة الشباب والرياضة يرون أن الاتحاد متقاعس في هذا الأمر لإجبار الحكومة على تغيير القانون الرياضي، الذي تسبب في إيقاف النشاط الرياضي والكروي للكويت لتعارضه مع بعض بنود الميثاق الأولمبي.

والمعروف أن رأي اتحاد الكرة في هذا الصدد معلن وواضح بضرورة إرسال خطاب إلى الفيفا والأولمبية الدولية بأنه سيتم تعديل القانون، ولو بعد حين، وهو ما يرفضه الشيخ سلمان الحمود وزير الشباب لاعتقاده أن ذلك يمس هيبة الدولة أمام المنظمات الدولية.

والجدير بالذكر، أن عدداً من الاتحادات الوطنية أيدت موقف اتحاد الكرة، ولذلك كشف المعيوف عن أن لجنة الشباب والرياضة بصدد إعداد الوثائق والمستندات التي وصلت من هيئة الرياضة بشأن الاتحادات الرياضية المتسببة في إيقاف الرياضة الكويتية لنناقشهم فيها، ومن ثم سنضع آلية لكيفية التحقيق معهم.

وقد أعلن سهو السهو سكرتير عام اتحاد الكرة أن مجلس إدارة الاتحاد دعا الجمعية العمومية العادية للانعقاد في الأول من يونيو المقبل، وأنه تمت مخاطبة الأندية الأعضاء لتسمية مندوبيها لحضور الاجتماع.

وقال السهو إن جدول أعمال الجمعية العمومية العادية يتضمن اعتماد محضر الاجتماع السابق، وتقرير نشاط الرئيس ومناقشة التقرير المالي 2016-2015 والميزانية المقترحة 2017-2016، ومناقشة مقترحات الأعضاء أو مجلس الإدارة.

وينتظر مجلس إدارة الاتحاد مقترحات الأندية لمناقشتها، ومن ثم إدراجها على جدول أعمال الاجتماع المقبل تحت بند المقترحات.

والمؤكد أنه سيتم بحث الإيقاف الدولي، وكيفية الخروج من هذه الأزمة، خاصة أن عدداً من الأندية تقف في صف المعارضة ضد الاتحاد، وتتهمه أيضاً بأن لم يؤد دوره المطلوب لرفع الإيقاف، أهمها أندية السالمية والعربي والكويت وكاظمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا