• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  05:26     مصادر بالخارجية العراقية: السعودية ستعين سفيرا جديدا لدى العراق    

«بورشه» تطلق طرازات جديدة في معرض قطر للسيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

استضاف معرض قطر للسيارات 2015 الذي أقيم مؤخرا أربعة طرازات جديدة لبورشه على الساحة الإقليمية، تمثل أحدث ما توصّلت إليه الشركة في قطاع السيارات، ما يشير إلى عهد جديد من الطرازات ذات الأداء المتفوّق.

ويأتي هذا المعرض عقب اختتام بورشه للعام الماضي بإنجازات قياسية، تمثلت بنمو عالمي وإقليمي شمل الشرق الأوسط وأفريقيا، مع الحرص على مواصلة الشركة لمسيرتها الاستثنائية عبر خطوات رائدة في العام 2015. وتكلّل العام الماضي بارتفاع تسليمات سيارات بورشه الجديدة حول العالم بنسبة 17%. كما سلّمت الشركة 7682 سيارة جديدة إلى دول الخليج في العام 2014، وأحرزت نمواً كبيراً في أسواقها الرئيسية التي تشمل المملكة العربية السعودية وعُمان ولبنان.

وحقق السوق القطري أداءً لافتاً، ارتفعت بموجبه مبيعات طراز 911 بنسبة 20 بالمئة، الواقع الذي تجسّد أيضاً عبر منطقة الخليج حيث ارتفعت مبيعات الطراز عينه للعام الثاني على التوالي.

وقد أسهم طراز بورشه «918 سبايدر» الرياضي الخارق في دفع عجلة المبيعات الإقليمية بشكل بالغ، إذ بلغت مبيعات هذه السيارة محدودة الإنتاج، التي تتضمن نظام دفع مختلطاً مع قابس وتتمتع بأداء مذهل على الحلبات والطرقات العامة، 101 سيارة بالتمام والكمال في منطقة الخليج فحسب، ما يمثل نسبة كبيرة من مبيعاتها العالمية.

وباتت طرازات بورشه ثنائية الأبواب تستأثر بنسبة كبيرة تبلغ 27% من مبيعات بورشه الإجمالية في منطقة الخليج، مع ارتفاع مبيعات «بوكستر» و«كايمن» بنسبة 39% في قطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا