• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«سليمان الحبيب» تطلق حلولاً مبتكرة للتشخيص عن بُعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

أطلقت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية مؤخرا باقة من الحلول التقنية المبتكرة لتوفير خدماتها عبر قنوات التواصل المرئي الذكي وتشخيص الحالات الطارئة والحرجة عن بعد، حيث أعلنت المجموعة عن البدء في تفعيل استخدام نظارات جوجل في التشخيص عن بعد في مستشفاها الجديد بمدينة دبي الطبية، حيث سيتم استخدامها في سيارات الإسعاف والطوارئ والعناية المركزة قريباً في كافة مستشفياتها بالمملكة، بما يسمح بتقديم رعاية فائقة سريعة ودقيقة وذات جودة عالية.

وأعرب ناصر بن محمد الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، عن ثقته في أن تحقق المجموعة نقلة نوعية في مفهوم الرعاية الصحية الذكية بمنطقة الشرق الأوسط، بعد تطبيقها لحزمة من الحلول والأساليب التكنولوجية المبتكرة، والتي كان من بينها نظارات جوجل وتطبيقات الهواتف الذكية إضافة إلى الملف الالكتروني وأجهزة الخدمة الذاتية.

وقال إن إطلاق المجموعة لخدمات الرعاية الصحية عبر حلول التواصل المرئي الذكي مؤخراً بمعرض الصحة العربي ما هو إلا جزء من استراتيجية المجموعة نحو ريادة حقيقية لقطاع الرعاية الصحية بالشرق الأوسط، من خلال تقديم حلول مبتكرة تسهم في تعزيز سرعة شفاء المريض، وتوفر له الجودة والدقة والراحة في الخدمة التي يتلقاها في مستشفياتنا.

وأكد أن المجموعة بدأت منذ فترة طويلة التحول التام نحو الخدمة الرقمية والاستغناء عن التعاملات الورقية بشكل كامل، بما يضمن دقة وجودة وسرعة أعلى عند تقديم الرعاية الصحية لمراجعينا، موضحاً أن التطور التكنولوجي أصبح لاعباً رئيسياً في توفير حلول مبتكرة للمراجع تمكنه من الحصول على الخدمة الطبية عن بعد.

وألمح الحقباني إلى أن جميع الحلول التقنية التي تطبقها مستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب هي من إنتاج وتطوير فريق تقني ذي خبرات ومؤهلات عالية، وهي حلول مرنة تواكب تطلعات المستخدمين لها من موظفين أو مرضى، كما يتم بشكل دوري تحديثها وإدخال تعديلات عليها بما يسهل طريقة استخدامها لتقديم خدمة طبية سريعة ودقيقة وذات جودة عالية لكافة مراجعينا.

مؤكداً أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمجموعة يضم فريقاً متكاملاً من تقنيين ومطورين متخصصين وممن يمتلكون خبرات طويلة في تطوير أنظمة تكنولوجيا الرعاية الصحية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة د.سليمان الحبيب أن نظارات جوجل – والتي يتم تطبيقها لأول مرة بالشرق الأوسط - تتيح للفريق الفني في سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ التواصل بالصوت والصورة مع استشاريين متخصصين لتقديم النصائح العلمية في التعامل مع الحالة وإنقاذ حياته في ثوانٍ معدودة، وتجهيز فريق طبي متخصص في الحالات الحرجة لتقديم الرعاية المطلوبة للمريض فور وصوله إلى المستشفى.

وأشار إلى أن التقنيات المتطورة لنظارات جوجل ستمنح الكفاءات الطبية بالمجموعة إمكانية التواصل المرئي الذكي بين فروعها وتشخيص الحالات المعقدة من خلال التواصل بالصوت والصورة والاطلاع على حالة المريض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا