• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

بدعم من خفض إنفاق الشركات العاملة بالقطاع

أسعار النفط تقفز فوق 60 دولاراً لأول مرة خلال العام وترتفع 4% خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

لندن، وبكين (رويترز)

ارتفع سعر النفط فوق 60 دولاراً للبرميل خلال تعاملات أمس، وذلك للمرة الأولى هذا العام، ليصعد بنحو 4% منذ بداية الأسبوع بدعم من علامات تشير إلى أن خفض إنفاق الشركات العاملة بالقطاع قد يحد من وفرة المعروض.

ومما يدعم النفط أيضاً تسارع نمو اقتصاد منطقة اليورو أكثر من المتوقع في الربع الأخير من 2014، مع نمو الاقتصاد الألماني أكبر اقتصادات المنطقة بوتيرة تزيد على مثلي النسبة المتوقعة.

وهبط سعر خام برنت من 115 دولاراً في يونيو من العام الماضي إلى 45,19 دولار في يناير الماضي، مسجلاً أدنى مستوياته في نحو ست سنوات بسب وفرة المعروض. وتتزايد العلامات منذ بداية العام على مساهمة خفض إنفاق القطاع في صعود الأسعار أكثر من 30%.

وكان سعر خام القياس العالمي مزيج برنت قد اقترب من 60 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية صباح أمس، مرتفعاً بنحو 4% خلال الأسبوع الماضي، مع انتعاش عمليات الشراء، بفعل أنباء عن زيادة خفض إنفاق الشركات العاملة بالقطاع، وتراجع الدولار.

وبحلول الساعة 0704 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل 95 سنتاً إلى 60,23 دولار للبرميل، بعد صعوده أكثر من دولار لفترة وجيزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا