• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«منطقة اليورو» تنمو بأعلى من التوقعات وتحذيرات من الوقوع في «مصيدة النمو الضعيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

بروكسل (رويترز)

سجل الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو نمواً بأكثر من المتوقع خلال الربع الأخير من العام الماضي، مع تسارع نمو الاقتصاد الألماني، بحسب بيانات أصدرها أمس مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات).

يأتي هذا النمو غير المتوقع، مع تحذيرات أطلقها جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية من مغبة وقوع منطقة اليورو في مصيدة النمو الضعيف، وأشارت تقديرات أولية للمكتب، إلى أن اقتصاد دول منطقة اليورو سجل نمواً نسبته 0,3% على أساس فصلي في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر الماضي، بعد نموه 0,2% خلال الربع الثالث من العام نفسه.

وبلغ النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو 0,9% على أساس سنوي في الربع الأخير من 2014 ارتفاعاً من 0,8% في الربع الثالث، ليتجاوز مجدداً التوقعات التي أشارت إلى نمو نسبته 0,8%. من جهة ثانية، أبلغ الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي زعماء الاتحاد الأوروبي أمس الأول، أن منطقة اليورو تحتاج إلى تغييرات جوهرية لطريقة عملها أو أن تواجه بطالة منتشرة، ونمواً اقتصادياً ضعيفاً لسنوات مقبلة.

وعقدت اجتماعات أوروبية في بروكسل أمس شارك فيها وزراء المالية، من بينهم فولفجانج شيوبله وزير مالية ألمانيا، وماريو دراجي محافظ المصرف المركزي الأوروبي.

وفي تقرير وزع على زعماء الاتحاد الأوروبي، وأطلعت عليه «رويترز»، دعا جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، إلى تعميق التعاون لتعزيز منطقة العملة الأوروبية التي تضم 19 عضواً، على الرغم من عزوف الدول عن التنازل عن المزيد من سيادتها لمؤسسات الاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا