• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

وقعتها «الاقتصاد» و«الدولة للعلوم المتقدمة» و«اقتصادية أبوظبي»

اتفاقية لتشجيع المخترعين والمبتكرين المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2018

أبوظبي(الاتحاد)

وقعت وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي ومجلس علماء الإمارات اتفاقية بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجهات الثلاث لدعم منصة رواد التكنولوجيا والابتكار «TIP» وتشجيع المبتكرين والمخترعين في الدولة ودعم ملف العلوم المتقدمة والمساهمة الفاعلة في زيادة عدد براءات الاختراع المسجلة في دولة الإمارات.

وقع الاتفاقية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة لملف العلوم المتقدمة ورئيسة مجلس علماء الإمارات، ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي.

جاء التوقيع على هامش فعالية إطلاق برنامج أتمتة المركز الدولي لتسجيل براءات الاختراع التي نظمتها وزارة الاقتصاد.

وقال المنصوري وزير الاقتصاد إن دولة الإمارات تواصل جهودها ومبادراتها المنبثقة من توجيهات القيادة الرشيدة والمنسجمة مع محددات رؤية الإمارات 2021 بتعزيز مكانة الإمارات كمركز إقليمي وعالمي للابتكار ومحور بارز في مجالات التكنولوجيا والبحث العلمي وريادة الأعمال.

وأضاف أن السياسة التنموية التي تتبناها دولة الإمارات تضع في مقدمة أولوياتها بناء الطاقات البشرية المواطنة المزودة بالمعرفة والابتكار والمواكبة لأحدث الاتجاهات العلمية والصناعية العالمية، وأنها تركز على تبني المبدعين وتوفير كافة أشكال الدعم لهم وتحفيزهم على الإبداع وتطوير المخترعات التي تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا