• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ندوة «الإعلاميات» تجيب عن السؤال:

هل المرأة الخليجية وصلت إلى مرحلة القيادة الرياضية واتخاذ القرار؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

شمسة سيف (أبوظبي)

تنظم اللجنة النسائية في الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي ثالث أنشطتها، اليوم بفندق هرمز بالعاصمة العمانية مسقط، حيث تطلق فاعليات الندوة الخليجية الأولى للإعلاميات، تحت عنوان «المرأة الخليجية والقيادة الرياضية».

وتعقد الندوة على هامش مؤتمر ومعرض عمان الرياضي، بحضور عدد من الكوادر والرموز الإعلامية الخليجية والعربية، وتستقبل الندوة إعلاميات ولاعبات، ومدربات من دول الخليج العربي.

وتجيب الندوة المقامة ضمن أنشطة اللجنة النسائية عن أسئلة عدة يأتي في مقدمتها: هل المرأة الخليجية وصلت إلى مستوى تستطيع من خلاله قيادة اتحاد رياضي؟ وهل وصلنا إلى مرحلة النضج، بحيث أصحاب القرار يثقون في المرأة وقدرتها في اتخاذ القرار؟ بالإضافة إلى شرح واستعراض بطولة الخليج الأولى للسيدات «انطلاقة ورؤى».

وتقرر أن يرأس الجلسة كل من الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، وأمل بوشلاخ وسحر العوبد، وتدير جلسات الندوة الإعلامية السعودية هناء العلوني .

وعقدت اللجنة ورشتي عمل يومي الثلاثاء والأربعاء قبيل انطلاق الندوة بيوم، وشمل اليوم الأول من الورشة محاضرة عن تاريخ الأولمبياد وتطورها عبر السنوات، ومحاضرة حول الألعاب التي تتضمنها الأولمبياد وأماكن انتشارها في العالم، ومحاضرة ثالثة عن التحرير الصحفي والكتابة الصحافية لتغطية البطولات والفعاليات الرياضية. وفي اليوم التالي، تم استعراض التجربة الإعلامية بصورها المختلفة، خاصة للصحفيات في كيفية تغطية الأولمبياد وتزويدهن بالمصطلحات الخاصة للكتابة الصحفية المستخدمة في الألعاب الأولمبية المختلفة وكيفية استخدامها بأساليب الكتابة الصحفية وعرض معلومات عامة حول الميثاق الأولمبي والأولمبياد، والجدير بالذكر أن الورشة كانت بقيادة الإعلامي المخضرم رائد عابد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا