• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مشروع الأجيال يدشن النسخة الرابعة في أبوظبي اليوم

«الأولمبياد المدرسي» مواهب على طريق المجد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

مراد المصري وعلي الزعابي (أبوظبي)

تتجه الأنظار إلى أبوظبي اليوم للمرة الثانية لاستضافة نهائيات الأولمبياد المدرسي، التي تعود إليها في النسخة الرابعة أكبر من أي وقت مضى مع وصول أعداد الطلاب المشاركين إلى 1660 طالباً وطالبة يتنافسون في 8 رياضات هي ألعاب القوي، والرماية، والمبارزة، والقوس والسهم، والسباحة، والجودو، والتايكواندو، والجو جيتسو، وذلك من أجل هدف واحد وهو الظفر بالميداليات الملونة في هذه التظاهرة الرياضية النبيلة التي تجمع العناصر الموهوبة من طلاب المدارس على مستوى الدولة، وينظمها اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ووزارة الصحة والعديد من شركاء النجاح للحدث.

ويتضمن برنامج منافسات اليوم الأول لمشروع الأجيال الذي يقدم أبطالا صغارا على طريق المجد، إقامة 4 مسابقات رياضية، حيث يحتضن نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي لعبة القوس والسهم للفئة العمرية 11 – 12 سنة لكل من البنين والبنات، فيما يستضيف نادي أبوظبي للفروسية فعاليات الجودو بنين للفئة العمرية11 – 12، وتجرى منافسات التايكواندو للفئة العمرية 12 – 14 بنين بمركز التربية العسكرية، على أن تقام مسابقة السباحة للفئة 9 – 10 و11 – 12 بنين بمسبح أبو ظبي للبنات بمدرسة مبارك بن محمد.

وتتواصل المنافسات غداً، على أن يكون الختام بعد غد بإقامة حفل مبسط يتخلله بعض العروض والفقرات الاستعراضية، بحضور ممثلي الجهات الرياضية والتعليمية وعدد من أولياء أمور الطلاب.

وبلغ عدد المشاركين في النسخة الرابعة 3430 طالباً وطالبة تم انتقاء 1660 طالبا وطالبة منهم ممن تم تدريبهم وإعدادهم في مراكز التدريب التي ارتفع عددها إلى 129 مركزاً موزعة على مختلف المناطق التعليمية، كما شهدت مراكز التدريب مشاركة 700 طالب وطالبة في ألعاب القوى، وفي السباحة 590، وفي المبارزة 200، وفي القوس والسهم 170، وفي الرماية 140، وفي الجودو 280، وفي الجو جيتسو 280، وفي التايكواندو 150 طالباً وطالبة. وكانت مراكز التدريب الموزعة على مستوى الدولة، عملت على تحضير الطلاب والطالبات الذين يستعدون للمشاركة في نهائيات النسخة الرابعة، وذلك وفق برامج متنوعة ومكثفة لمختلف الألعاب الرياضية بهدف العمل على صقل مواهب الطلبة ورفع مستوياتهم لتقديم أفضل العروض في النهائيات المقبلة.

وشملت مراكز التدريب التي أشرفت عليها المناطق التعليمية في الدولة، العديد من المواقع المتخصصة والمخصصة لإقامة التحضيرات لمختلف الألعاب، مع وضع برنامج زمني يراعي كافة احتياجات كل منطقة، وموازنة برامج الطلبة التعليمية والرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا