• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تواصل ربط حركتها بتقلبات أسواق النفط صعوداً وهبوطاً

الأسهم تعول على نتائج إعمار وأرابتك للخروج من «حالة الضعف» نحو استكمال الصعود

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تعول أسواق الأسهم المحلية على نتائج شركتي إعمار وأرابتك العقاريتين للخروج من حالة الضعف التي تمر بها حالياً، والتي لا تدعم المؤشرات في استكمال مسارها الصاعد.

وسجلت الأسواق أدنى حجم تداول أسبوعي منذ نحو العامين خلال الأسبوع الماضي بقيمة 4 مليارات درهم، رغم استمرار الشركات في الإعلان عن نتائج وتوزيعات أرباح أكثر من إيجابية، بحسب أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، الذي يتوقع اختراق الأسواق لمستويات جديدة في تعاملات الأسبوع الحالي.

وحصدت الأسواق الأسبوع الماضي مكاسب بقيمة 4,4 مليار درهم في قيمتها السوقية، جراء ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,58%، محصلة صعود سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0,40%، وسوق دبي المالي بنسبة 0,43%، وقال العشري في تحليله الأسبوعي لأداء الأسواق المحلية، إن الأسواق شهدت خلال تعاملات الأسبوع الماضي أحجام تداول ضعيفة، ومساحة تداول ضيقة لكلا السوقين، تزامناً مع إغلاق لم يضف جديداً عن إغلاق الأسبوع قبل الماضي، رغم إعلان المزيد من الشركات عن نتائج مالية أكثر من جيدة.

وأضاف أن مؤشر سوق دبي المالي أخفق مجدداً في تجاوز مستوى المقاومة الضعيف، والذى لا يزل قائماً على خرائط اتجاهه للمدى القصير عند 3960 نقطة، وإن لم يعطِ إشارة سلبية واضحة، ذلك أن مجرد احتفاظ المؤشر بتداولاته في المناطق الحالية، ودون أن يتعرض لمناطق الدعم رغم ضعف أحجام وقيم التداولات.

وأفاد بأن التوقع باستهداف مستويات المقاومة القريبة فوق حاجز 4000 نقطة، بدءاً من مستوى المقاومة المهم عند 4080 ليس صعباً على الإطلاق، وإن كان لا يعبر عن صعود حقيقى على المدى المتوسط، كما لن يغير من مخاطر تداول المؤشر في اتجاه هبوطى، كاد يكون مكتمل الشروط والمواصفات الفنية على خرائط اتجاهه للمدى الطويل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا