• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

لترخيص الأنشطة التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

«اقتصادية دبي» تطلق منصة «التاجر الإلكتروني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

مصطفى عبدالعظيم (الاتحاد)

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ممثلة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري، منصة «التاجر الإلكتروني»، التي تعنى بترخيص المشاريع التجارية التي تدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي القاطنين في إمارة دبي، الذين يتخذون من مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة لممارسة أعمالهم التجارية.

وقال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص اقتصادية دبي على تقديم آلية فعالة لتنظيم ممارسة العمل التجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إمارة دبي، لضمان مزاولة الأعمال بكل شفافية وحيادية، مؤكداً حرص الدائرة على تقديم الدعم والتسويق لمجتمع الأعمال في دبي من مختلف الشرائح، وبالتالي سهولة مزاولة واستدامة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية الإلكترونية، ما يعزز القدرة التنافسية لمشاريعهم في إمارة دبي.

وتوقع بوشهاب أن يكون لبرنامج «التاجر الإلكتروني» دور فعال في تعزيز ثقة المستهلكين بالمشاريع التي يتم طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطرح الحلول الجديدة التي تساهم في تعزيز الحركة الاقتصادية لإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

وأضاف بوشهاب: «يساهم برنامج التاجر الإلكتروني في تذليل العقبات أمام التجار من أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هنالك جهة مختصة تقوم بالترخيص، وفي حال عدم الترخيص يمكن لشخص آخر حجز الاسم التجاري وممارسة النشاط. وفي حال ترخيص المشروع يتم ضمان حقوق كل الطرفين، وإبعاد التاجر عن المسائلة القانونية أو حجب موقعه الإلكتروني في المستقبل؛ نظراً لاستيفائه اشتراطات اقتصادية دبي».

وأشار بوشهاب إلى أن ترخيص التاجر الإلكتروني يضمن تسجيل ما لا يقل عن 153 نشاطاً تجارياً، وأن دخول صاحب المشروع تحت مظلة اقتصادية دبي يعزز ثقة المتعاملين به ، ويفتح المجال أمامه لممارسة نشاطه بشكل أكبر، كما أن الاسم التجاري الخاص به سيكون مسجلاً، بحيث لا يمكن لشخص آخر حجز الاسم. وأكد أن صاحب الرخصة الإلكترونية سيتمكن من المشاركة في المعارض المقامة في الدولة بسهولة. ... المزيد

     
 

اخيرا

صراحة خطوة جبارة الله يوفقهم ويوفق الجميع

الزبيدي | 2017-03-16

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا