• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حالة البحر تؤجل «الخشبية السريعة»

إغلاق باب التسجيل للشراعية 60 قدماً اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

يغلق اليوم باب التسجيل للمشاركة في سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بعد غد في شواطئ دبي.

ويأتي الحدث الكبير كبروفة حقيقية للنواخذة والسفن وخير تحضير واستعداد لخوض أغلى سباقات الموسم الرياضي البحري 2015-2016، سباق النسخة 26 من ملحمة القفال للمسافات الطويلة من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ جميرا، والذي يقام سنوياً بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن البرنامج الزمني الخاص بالحدث، والذي يتضمن إجراءات التسجيل للمشاركة في السباق، والتي تستمر حتى الخامسة من مساء اليوم، كما أقرت اللجنة المنظمة كل الخطوات والتعليمات الخاصة بالمشاركين يوم السباق، حيث حددت الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً كآخر موعد للوصول إلى منطقة التجمع «عالي فندق أتلانتس»، تمهيداً للانتقال والتحول إلى مكان خط البداية.

وقررت اللجنة المنظمة بداية السباق في الواحدة ظهرا باتجاه خط النهاية، حيث سيتم اختيار المسار حسب حالة البحر واتجاه الرياح وسرعتها، بناء على متابعة اللجنة المنظمة للنشرة الجوية عبر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل وبعض المواقع المتخصصة، واعتمدت اللجنة المنظمة إجراءات الفحص الفني على السفن الحاصلة على المراكز من الأول وحتى الخامس عشر عقب نهاية السباق مباشرة، كما سيتم إجراء مراسم تتويج أصحاب المراكز الخمس الأولى في السباق عقب نهاية الحدث مباشرة.

الجدير بالذكر أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نظم منافسات سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية في نوفمبر الماضي، حيث نال الناموس والمركز الأول السفينة العديد 30 لمالكها النوخذة محمد راشد الرميثي، بينما حصل على المركز الثاني طاقم السفينة رعد 80 لمالكها سعيد راشد بن غدير وبقيادة النوخذة الحر راشد خادم المهيري، وجاء ثالثاً السفينة زفزاف 59 لمالكها أحمد خادم راشد المهيري وبقيادة ابنه النوخذة عبدالله.

وقررت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تأجيل سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة، والذي كان مقرراً صباح أمس إلى موعد لاحق يحدد فيما بعد، وذلك لدواعي الأمن والسلامة بسبب حالة البحر وارتفاع الأمواج في الميناء السياحي.

وكانت التحضيرات قد اكتملت للانطلاقة في الموعد المحدد بالتنسيق مع الدوائر الحكومية والمحلية والمؤسسات الوطنية، والتي حضرت إلى موقع السباق لكن حالة البحر لم تساعد على إقامة السباق، ورأت اللجنة المنظمة وبعد التشاور مع المتسابقين تأجيل السباق إلى موعد آخر يتناسب مع ظروف روزنامة سباقات الموسم البحري.

وتابع عضوا مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عيسى خلفان بن خرباش رئيس اللجنة الرياضية، وعارف سيف الزفين إلى جانب هزيم محمد القمزي المدير التنفيذي بالإنابة، ومحمد سيف المري مدير السباقات التطورات أولاً بأول، والتقى هزيم القمزي بالمتسابقين معلناً تأجيل السباق بعد سلسلة من المشاورات بين لجنة السباقات والمتسابقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا