• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

هنري باترسون أصغر رائد أعمال بريطاني بدأ بسن الثالثة ويمتلك متجراً للحلويات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ هنري باترسون، أصغر رائد أعمال في بريطانيا، أعماله وهو في سن الثالثة حتى سن التاسعة أول مشروع ببيع 7 أكياس من سماد روث الخيول بجنيه إسترليني واحد فقط.

انتقل هذا العمل من التجارة إلى الدراسة حيث راودته فكرة إنشاء متجره الخاص وهو في المدرسة حيث باع سلعا كان قد اشتراها من محلات خيرية - وربح لنفسه 150 جنيها إسترلينيا.

ورغم صغر سنه، إذ لم يكمل بعد عامه ال12، إلا أنه أصبح أصغر رجل أعمال في بريطانيا، بعد أن نجح في إدارة مشروع تجاري ناجح لبيع الأدوات المنزلية عبر شبكة الإنترنت. يتقاضى65 ألف جنيه إسترليني، هي حجم المبيعات التي حققها رجل أعمال ناجح هو الطفل البريطاني هنري باترسون، منذ بدأ مشروعه التجاري الذي يحمل اسم “ليس قبل الشاي”، قبل 3 أعوام.

يتلقى هنري أكثر من 100 طلب لبيع الحلويات وحطمت الأرباح التي حققها جراء البيت نحو 10 جنيهات إسترلينية للشهر الأول في الأسبوع الأول.

الطفل الذي أوجد علامة تجارية خاصة بِه يقوم بكل ما لديه من إمكانيات بالتسويق لمنتجاته، وبكل فخر يقدم هنري بطاقات العمل المزخرفة مدون بها اسمه وصفته بكونه «المدير الإبداعي» لزملائه التلاميذ في مدرسة سوانبورن هاوس، باكينجهامشاير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا